أرقام وإحصائيات مميزة تعرفها نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله ابرز الأرقام والإحصائيات التي تميز الدورة النهائية الواحدة والعشرين من بطولة كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام على الملاعب الروسية، وهي أرقام تجعل عدسات الإعلاميين وأعين الجماهير مسلطة على أصحابها من لاعبين أو مدربين أو منتخبات.

736: هو العدد الإجمالي للاعبين الذين سيشاركون مع منتخبات بلادهم في مونديال روسيا، منهم 186 لاعباً كانوا مع منتخباتهم في مونديال 2014 بالبرازيل، ومنهم 61 لاعباً خاضوا أيضا مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، و 21 لاعباً فقط كانوا حاضرين في مونديال 2006 بألمانيا ، منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في أول حضور لهم بالمونديال، بينما سيكون مونديال روسيا الأول بدون المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم برصيد 16 هدفاً بعدما أعلن اعتزاله اللعب بعد تتويج منتخب بلاده بلقب 2014.
5: هو عدد المشاركات التي سيصل إليها المدافع المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز مع منتخب بلاده وهو في سن الـ 39 عاماً من عمره بعدما خاض نهائيات كأس العالم أعوام 2002 و 2006 و 2010 و 2014 ، ليلتحق بذلك بكل من الألماني لوثر ماتيوس ومواطنه أنتونيو كارباخال وحتى الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون، الذين سبقوه لهذا الإنجاز.
16: هو أكبر عدد من اللاعبين المتواجدين مع نادٍ واحد، ويشاركون مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم 2018 ، حيث يلعبون لنادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، ليكون النادي الأكثر حضوراً وتمثيلاً في هذه الدورة ، وهو حضور يعكس التركيبة البشرية الثرية التي يمتلكها مدربه الإسباني بيب غوارديولا.
19: هو عمر اصغر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم، وهو اللاعب الاسترالي دانييل أرزاني من نادي ملبورن الاسترالي ، بعدما خاض أول مباراة دولية مع منتخب بلاده الشهر الماضي في لقاء ودي أمام التشيك استعداداً للمونديال الروسي.
45: هو عمر أكبر لاعب مشارك في المونديال، والمسجل باسم الحارس المصري عصام الحضري الذي دشن مسيرته مع منتخب بلاده في منتصف التسعينات، حيث لا يزال يحظى بمكانة الحارس الأساسي لعرين “الفراعنة” ليصبح الحضري أكبر لاعب سناً يخوض المونديال، وبذلك يزيح اسم الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي كان أكبر لاعب يشارك في مونديال 2014 بالبرازيل.
10: هو عدد الأهداف التي يمتلكها أكثر اللاعبين تسجيلاً في النهائيات من اللاعبين المتواجدين في دورة روسيا، وهو رقم للمهاجم الألماني توماس مولر الذي سجل 5 أهداف في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ونال بفضلها “الحذاء الذهبي” مع إحرازه خمسة أهداف أخرى في مونديال 2014 بالبرازيل .
0: لا يمتلك المنتخب الإنكليزي أي لاعب في صفوفه يلعب خارجياً، فكافة عناصره الـ 23 لاعباً ينشطون في الدوري الإنكليزي الممتاز ، وفي المقابل لا يملك منتخبا السنغال والسويد أي لاعب ينشط محلياً، فجميع لاعبي المنتخبين يلعبون خارج البلدين.
4: هو عدد المدربين الأرجنتينيين الحاضرين في نهائيات كأس العالم من أصل 32 مدرباً في اكبر حضور للمدربين من بلد واحد، وهم خورخي سامباولي مدرب المنتخب الأرجنتيني وخوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا وريكاردو غاريكا مدرب منتخب بيرو وهيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري.
أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: