Ben Banogu Womens Jersey  أسرار الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2016 | ليبانون توداي

أسرار الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2016

السفير – عيون:

– علق مرجع غير مدني على إمكان إسناد حقيبة الدفاع الى حزب مسيحي بالقول: «ماذا سيقول وزير كهذا لأهالي الشهداء العسكريين عندما يتظاهرون رفضا لإعدام أولادهم مرتين»؟
– تعامل وزير الخارجية المصري والنائب وليد جنبلاط مع اللقاء الذي جمعهما بوصفه لقاء مصالحة، برغم عدم تطرقهما إلى سوء التفاهم الذي نشأ على خلفية استضافة باسم يوسف في مهرجان بيت الدين.
– يسعى تنظيم إسلامي وسطي للاستفادة من ملابسات إطلاق رجل دين كان موقوفا لأسباب أمنية من خلال تنظيم لقاءات شعبية له في أكثر من منطقة لبنانية.

الاخبار – علم وخبر:

– القزي عاتِب

يسجّل وزير العمل سجعان القزي عتباً كبيراً على التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية اللذين يتجاهلانه بالكامل في مشاورات تأليف الحكومة، رغم رفضه قرار حزب الكتائب بالاستقالة من حكومة الرئيس تمام سلام قبل أشهر، مقارناً بين وفاء حزب الله للوزير السابق عدنان السيد حسين وأداء التيار والقوات معه.

– غسان شربل يغادر «الحياة»

تداولت الأوساط الإعلاميّة اللبنانيّة والعربيّة، أمس، نبأ استقالة الإعلامي اللبناني غسّان شربل من منصبه كرئيس تحرير لجريدة «الحياة» السعوديّة التي تصدر من لندن والرياض وبيروت. رفض شربل التعليق على الخبر الذي تثبتت «الأخبار» من صحّته، مؤكداً علاقاته الوطيدة بالمؤسسة وناشرها خالد بن سلطان بن عبد العزيز.

لكن يصعب عدم ربط هذه الخطوة بالأزمات المتتالية التي تواجهها «الحياة» التي يتوقّع وقف طبعتها الورقيّة، وصرف عدد من العاملين فيها، والاكتفاء بالموقع الإلكتروني في دبي. وسينتقل غسان شربل إلى مؤسسة سعوديّة أخرى أكثر ثباتاً وانتشاراً هي جريدة «الشرق الأوسط» التي تصدر من لندن.

وكان شربل قد تركها ليلتحق بـ «دار الحياة» قبل أكثر من عقدين، مساعداً لجورج سمعان في رئاسة تحرير مجلّة «الوسط» الصادرة عن الدار، ثم ترأس تحرير هذه الأسبوعيّة التي توقّفت عن الصدور، خلفاً لجورج سمعان، ثم عاد وخلفه أيضاً في رئاسة تحرير «الحياة» قبل ١٣ عاماً.

– دفعة على الحساب لا حلّ للأزمة

تبلغ الموظفون في قطاع الاغتراب في تيار المستقبل، أمس، أنهم سيبدأون بتقاضي رواتبهم خلال شهرين، على أن يتضمن ذلك أيضاً منحهم رواتبهم المجمدة منذ نحو سنة.

وعلمت “الأخبار” أن الوعد جاء بعدما علم المسؤولون داخل القطاع بسلسلة تحركات ينوي العمال البدء بها للمطالبة بتحصيل مستحقاتهم. لكن هذا القرار لا يعني حل الأزمة المالية التي تعاني منها مؤسسات التيار، إذ أكّدت مصادر متابعة للملف غياب أي حل قريب للأزمة.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: