أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 13-02-2019:

 

النهار
لقاءات مختلفة …
من المتوقّع أن يلتقي الموفد السعودي وجوهاً غير تلك المحسوبة على المملكة أو القريبة من رئيس الحكومة في محاولة للعب دور جديد أكثر استيعاباً.
حركة إنفصالية …
تتحرّك حركة نهضوية انفصلت عن حزب عقائدي عريق لعقد مؤتمر عام قريباً وبدأت تستقطب قدامى الحزب وعناصر يجمعهم الاستياء مما آل اليه وضع الحزب التاريخي.
لا إعتراض …
لم يظهر أي توضيح أو اعتراض رسمي على تلزيم بلدية بيروت إحدى الشركات للترويج والاعلان من دون مناقصات أو عروض لأنها تخص ابنة مرجع رسمي كبير.

البناء
قالت مصادر عراقية إنّ مصير القوات الأميركية في العراق سيكون قضية العام، وإنّ التفاوض العراقي الأميركي سيدور خلال العام لتحديد طبيعة الوجود الأميركي وحجمه ومهمّته والأمور بين مشروعي المطالبة الأميركية بمعاهدة تعاون استراتيجي تتضمّن إقامة قواعد دائمة في العراق ومطالبة الحشد الشعبي وقوى عراقية كثيرة بالانسحاب الأميركي، ورجّحت المصادر ما قد يتمّ الوصول إليه من تسوية تقوم على بقاء مستشارين أميركيين بالمئات في مقرات وقواعد تابعة للجيش العراقي.

الجمهورية
جرت إتصالات بين دوائر دولة عربية وشخصيات لبنانية حيث سيحصل لقاء في منزل سفير هذه الدولة مع موفد لها من خارج اللقاءات الرسمية اللبنانية.
لاحظت أوساط سياسية أن أحداً لم يتحرك خلال جلسة الثقة لدعم نائب حليف لتيار حين انتقده أحد النواب حتى الإهانة.
إستغربت مصادر قريبة من عين التينة الهجوم غير المتوقع على الحكومة الجديدة خلال جلسة الثقة من أكثر من موقع في حين إن النواب سيعطونها الثقة في النهاية.

اللواء
غمز
يتجه مسؤول كبير للطلب بإعادة النظر بترشيحات العمداء لتشكيل مجلس جامعة جديد، تمهيداً لتعيينات تعيد تفعيل العمل، وتنهي الخلل المشكو منه..
همس
لم يوفق لتاريخه رجل أعمال في ترتيب موعد رئاسي في دولة كبرى، لأسباب يحيط بها بعض الغموض؟
لغز
ما تزال آلية تسمية مرجع لوزرائه تثير أسئلة، وتنكشف تباعاً، الحسابات والإعتبارات، والتي بعضها يتعلق بالمناخ العام في البلد..

المصدر:الصحف اللبنانية

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: