أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 12 آذار 2018

البناء‎
خفايا
يروّج تيار سياسي من فريق “14 آذار” أنه في صدد إعادة افتتاح مراكز خدمية وصحية للمواطنين، كان قد ‏أغلقها منذ نحو عام بذريعة الضائقة المالية التي عصفت بالتيار، ومن دون أن يدفع بدل أتعاب العاملين في تلك المراكز ‏عن خدماتهم لأكثر من ستة أشهر، وما زال حتى الآن يمتنع عن الدفع، ما يضع ترويجه لإعادة فتح المراكز في خانة ‏الوعود والدعاية الانتخابية لا أكثر‎.
كواليس‎
تحدّثت تقارير اقتصادية أوروبية ويابانية عن أنّ الادّعاءات الأميركية بربط الضرائب على تجارة الصلب إلى السوق ‏الأميركية تستهدف الصين غير واقعية، لأنّ الصين تملك مشاريع خاصة منها مدّ آلاف الكيلومترات من السكك الحديد ‏تستهلك فائض إنتاجها المخصص للتصدير بينما الكساد سيصيب المصانع الأوروبية واليابانية التي تعتمد على ‏الأسواق الأميركية. وهذا سيدفع أوروبا واليابان تحقيقاً للمنافسة المشروعة إلى رفع الضرائب على السيارات الأميركية ‏المستوردة كبضائع يُستخدم فيها الصلب والحديد وفتح مجال رفع إنتاج مصانع السيارات اليابانية والأوروبية ‏لامتصاص فائض إنتاج الصلب والحديد‎…‎

الجمهورية
يؤكد أحد الشخصيات الوسطية أن الإتصالات مع إحدى القوى الكبرى لم تتوقف على رغم أن إحتمالات التحالف باتت ‏ضئيلة جداً‎.
يشترط أحد الأحزاب على تيار حجز مقعد له في أحدى دوائر البقاع تحت طائلة تأثر التحالف بينهما سلباً في دوائر ‏عدّة‎.

اللواء

تعثرت الإتصالات بين تيار ناشط و شخصيات تشكل لائحة إئتلافية في دائرة كسروان جبيل، بسبب الخلاف على ‏حصة كل طرف من المقاعد النيابية‎!
جرت تعديلات في اللحظات الأخيرة على لائحة مرشحي تيار سياسي فاعل، تضمنت أكثر من مفاجأة ، وأثارت ردود ‏فعل في بعض المناطق‎!
أبدى سياسي شمالي إرتياحه لنتائج المباحثات التي أجراها مع مسؤولين بارزين في العاصمة الأميركية‎ !‎

المستقبل‎
قيل
إنّ أوساطاً ديبلوماسية غربية لفتت إلى أنّ موضوع الوساطة الأميركية حول الحدود البحرية لم يُقفل بعد، وأنّ ما ‏طُرح أخيراً مختلف تماماً عن “خط هوف‎”

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: