أسرار الصّحف اللبنانية ليوم الخميس 12 تموز

 

النهار
استعادة مصرف…
يتردّد أن مصرفيّاً بارزاً مطلوباً للقضاء عاد إلى لبنان لتسوية أوضاعه القانونيّة بغية استرجاع رخصة مصرفه التي شطبها مصرف لبنان.
لوائح حزبيّة…
أثار حصر نتائج متطوّعي جهاز رسمي بلوائح حزبيّة استياء واسعاً، وصفته جهات سياسيّة بأنّه إسقاط لورقة التوت عن سياسة التوظيف الفئوية المعتمدة.
لا موعد بعد…
لم يتمّ إلى اليوم تحديد موعد زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى لبنان بعد تأجيلها قبيل الانتخابات

الجمهورية
عقدة..
يُفضِّل حزب معني بالتأليف التقليل من أهمية عقدة وزارية وتركِها في آخر السُّلم بانتظار حل بقية العقد.
حزم..
يعكس تبديل دبلوماسي في سفارة بارزة توجّهاً إقليمياً جديداً أكثر حزماً تجاه المرحلة المقبلة في لبنان.
تسوية..
يوجد إتجاه لدى مرجع سياسي لإيجاد تسوية لحقيبة وزارية سيادية تجاوزاً لحساسيات مناطقية.

البناء
خفايا
يعتزم عاملون في الشأن الاقتصادي العام توجيه دعوة علنية إلى الجهات السياسية والإعلامية كافة، لحثها على التوقف عن بثّ الأجواء السوداوية عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية في البلد، لأنّ المصلحة العامة تقتضي إعطاء جرعات من الثقة بالاقتصاد الوطني، على أنّ ذلك لا يعني التعتيم على الأزمات والمشاكل التي يعاني منها لبنان، بل المطلوب التعاطي بواقعية وعدم تضخيم الأمور لخدمة مصالح وأهداف سياسية.
كواليس
قالت مصادر إعلامية روسية إنّ لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كان بروتوكولياً ولم يدخل في بحث ما كان ينتظره نتنياهو، خصوصاً لجهة مستقبل الوجود الإيراني ووجود حزب الله في سورية، بعدما أعاد بوتين الأمر للدولة السورية. وقالت المصادر إنّ البحث الجدّي ربما يكون مؤجّلاً لقمة بوتين مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد أيام، خصوصاً أنّ مستقبل الوجود الأميركي في سورية سيكون مطروحاً على الطاولة…

اللواء
همس
تتخذ معركة فتح الحدود السورية- العراقية ابعاداً إقليمية ودولية، وربما تكون جزءاً من ترتيبات تفاهمات هلسنكي الأسبوع المقبل.
غمز
راعت عملية تأليف اللجان النيابية احتمالات الكتل في عملية التوزير لاحقاً.
لغز
دخل فريق كنسي طرفاً في اشتباك داخل مؤسسة أكاديمية كبرى، مما يُهدّد بمصداقيتها وحتى مستقبلها كمؤسسة موحدة!

المستقبل
يقال
إنّ ديبلوماسيين غربيين يتوقّعون أن تضع القمّة الأميركية – الروسية التي ستنعقد الاثنين المقبل إطاراً لأدوار كل من تركيا وإيران وإسرائيل في ملفات المنطقة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: