أسعد الصقال: #النجمة لن يلعب في فلسطين المحتلة

رفضا لأي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصيهوني جدد رئيس نادي النجمة اسعد الصقال رفضه إرسال فريقه إلى الأراضي المحتلة والمرور على حواجز الإحتلال الإسرائيلي لمواجهة فريق هلال القدس الفلسطيني ضمن منافاست كاس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ودعا الصقال إلى إقامة المباراة على أرض محايدة.

ووصف الذهاب للأراضي المحتلة بالتطبيع، لوجود سلطات الاحتلال على المعابر وهي التي تختم جوازات السفر للدخول والخروج، مؤكدا أن هذا هو التطبيع المرفوض.

وكشف عن إرسال رسالة للإتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر الإتحاد اللبناني وطلب فيها بالتدخل لمعالجة هذا الأمر.

الهومنتمن يهزم المتحد

حقق الهومنتمن حامل اللقب فوزا مثيرا على ضيفه المتحد الطرابلسي 71 66 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مزهر ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة ضمن بطولة كرة السلة، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني خلف الشانفيل المتصدر، بينما رفع المتحد سابع اللائحة رصيده إلى 15 نقطة.

وأنهى رجال المدرب جو مجاعص الربع الأول متقدمين بفارق خمس نقاط 19 14، لتتصاعد الإثارة في الربع الثاني الذي أنهاه أصحاب الضيافة بفارق نقطة واحدة 30 29.

لتستمر الإثارة في الربع الثالث الذي انتهى متعادلا 43 43، قبل أن يقود والتر هوتج البرتقالي لتحقيق الفوز وبفارق خمس نقاط 71 66 نهاية اللقاء.

فالفاردي لقب الليغا لم يحسم بعد، وسانتياغو سولاري ريال مدريد لن يستسلم

على الرغم من حسم برشلونة الكلاسيكو مع غريمه ريال مدريد بالفوز بهدف وابتعاده عن الملكي بـ 12 نقطة قبل 12 جولة من نهاية الدوري وتقدمه المؤقت عن اتلاتيكو مدريد بعشر نقاط.

اعتبر المدير الفني للبيلوغرانا ارنستو فالفاردي أن لقب اللليغا لم يحسم بعد على الرغم من الفوز على ريال مدريد بهدف.

بدوره أكد المدير الفني لريال مدريد سانتياغو سولاري ان فريقه لن يستسلم بالقتال على حصد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

مانشستر سيتي للصدارة مؤقتا، ومانشستر يونايتيد رابعا

قاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي لإعتلاء الصدارة في الدوري الانكليزي، بعدما حقق حامل اللقب فوزا صعبا على بورنسموث بهدف البديل الجزائري في الدقيقة 55 ليرفع السيتيزن رصيده إلى 68 نقطة في القمة.

وانتزع مانشستر يونايتيد المركز الرابع من ارسنال بفوزه الصعب على سواثهامتون بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الممتاز ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 58 نقطة.

وتغلب وليفرهامتون على كاردف سيتي بهدفين، وبذات النتيجة هزم وستهام نيوكاسل.

ميلان يواصل انتصاراته

صعد ميلان إلى المركز الثالث على لائحة الدوري الإيطالي بفوزه الصعب على ساسولو بهدف، ليرفع الروسوناري رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث متفوقا بنقطة عن جاره وغريمه الانتر الذي خسر بافتتاح الجولة السادسة والعشرين أمام كاليري بهدفين لهدف وهبط للمركز الرابع.

وأحرز مدافع ساسولو بول ليرولا هدف أصحاب الأرض الوحيد عن طريق الخطأ عند الدقيقة 35.

وحسم لاتزيو دربي العاصمة بفوزه الكبير على جاره روما بثلاثية نظيفة.

إفتتح المهاجم الإكوادوري فيليب كايسادو التسجيل للازتيو بعد 12 دقيقة على البداية وأضاف تشارنو انوبالي الهدف الثاني عند الدقيقة 73 قبل أن يختتم البديل دانالو كاتالدي ثلاثية قبل دقيقة من النهاية.

وتعادل إمبولي وضيفه بارما بثلاثة أهداف لكل منهما.

فوز كاسح لبايرن ميونخ

واصل باير ميونخ الألماني عروضه الجيدة واكتسح ملاحقه بروسيا منشنكلادباخ بخمسة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري ليتساوى مع غريمه بروسيا دورتموند في صدارة الدوري ب54 نقطة.

ونجح حامل اللقب بهز شباك مضيفه مبكرا عبر الإسباني خافيار مارتيناز بعد دقيقتين على البداية وأضاف المخضرم طومس مولار الهدف الثاني عند الدقيقة الحادية عشر.

وقلص أصحاب الأرض النتيجة عبر لارس اشتندل قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول، وأحرز البولندي روبارت لافدانوفسكي الهدف الثالث عند الدقيقة 47 ودون سارج غرانبي الهدف الرابع قبل ربع ساعة من النهاية ليعود لوفاندوفسكي ويختتم مهرجان العملاق البفاري بهدف خامس من علامة الجزاء في آخر أنفاس اللقاء.

وعاد لايفتزشك بالنقاط الثلاث من ميدان نورنبورغ بفوزه الصعب بهدف، كما تغلب فرانكفورت على هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدفين.

سقوط مفاجئ لإشبيليا

تعرض إشبيليا لخسارة مفاجئة امم مضيفه وسكا متذيل الترتيب بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الإسباني.

وفاز إسبانيول بثلاثة أهداف لهدف على بلد الوليد.

باريس سانجرمان يطيح بكان

واصل باريس سانجرمان تغريده خارج السرب بعدما حقق فوزا جديدا على مضيفه كان بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 68 نقطة.

وأحرز النجم كليان إمبابي هدفي فريق العاصمة في الدقيقتين 59 و82.

وتعادل موناكو مع أنجي بهدفين لكل منهما، وتعادل رانس مع أميان بذات النتيجة.

السوسري روجي فادرار يحرز لقبه المئوي في بطولات كرة المضرب

حقق السوسري روجي فادرار انجازا تاريخيا بحصده اللقب المئوي في مسيرته بعدما توج بببطولة دبي المفتوحة لكرة المضرب بفوزه في النهائي على اليوناني سيفانوس اتسسيباس بمجموعتين دون رد.

فدرار المصنف السابع عالميا حسم المجموعة الأولى بواقع 6 4 ليواصل أداءه القوي ويحسم المجموعة الثانية بذات النتيجة.

مالواكي إلى الأدوار الإقصائية لدوري السلة الأمريكي

بات مالواكي بوكس أول فريق يبلغ الأدوائر الإقصائية لدوري السلة الأمريكي بفوزه على مضيفه الليكرز 131 120.

وعلى الرغم من تألق الثنائي ليبرون جايمز وبراندان اللذان سجل كل منهما 31 نقطة إلا أنهما لم يستطيعا تجنيب صاحب الضيافة الخسارة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: