إعلان لائحة “توافق عائلات الشيخ محمد: وفاء وانماء”

تمّ في بلدة الشيخ محمد في عكّار الإعلان عن لائحة “توافق عائلات الشيخ محمد: وفاء وانماء” المُكتَمِلة، على أرض المَلعب البلديّ، بحضور حشد من أهالي البلدة.

يترأس اللاّئحة مداورة ومنصافة لثلاث سنوات كلّ من طلال الخوري واسبر حافض ، وتضمّ: أمين بيطار، أليسار فيّاض، وليد حلوة، أَسعد قلحات، رينيه ديب، نقولا طَعوم، عماد موسي، رامي حنّا، سامي الرّحباوي، كميل سليمان.

بعد النّشيد الوطني ، رحّبت عريفة الحفل ميساء الخوري بالحضور، مُتحدّثةً عن أهميّة اختيار الأنسب للعمل في الحقل العام وجهوزيّته لأداء العمل البلدي. بعدها كانت كلمة لرئيس البلدية السابق طلال الخوري الّذي شدّد على أنّ العَمَل البَلَدي استِمرارِيّة. وأشار الى أنّ اللاّئحة تُراعي التّمثيل العائِلي والكَفاءات المُتَنَوِّعة لِتَغطِيَة كافّة المَجالات، حَيثُ أنَّ دَمج الخُبُرات يَصبّ في مَصلَحةِ البَلدةِ وأهلِها.

وَعَرَض باختصار برنامَج اللاّئحة الإنتِخابي ومنها: انتهاء المَبنى البَلَدي – وضع حَلّ شامل وناجِز للمَشاعات ،انهاء مَلعَب الميني فوتبول. وغيرها من المَشاريع حَسبَ ضَرورِيَّتِها وأولويّتها، إن عَلى الصّعيد الإداري أو الصحّي أو التّربوي والتّعليمي… الإهتمام بعنصر الشّباب خصوصًا أنّهم مُستقبل البَلدة والبَلد. إضافَةً الى الاهتمام بالزّراعة، والتّوعِية عَلى احتِرام القوانين والقواعِد، وفقَ البَرنامج الّذي وُزّعَ مُفَصّلاً.

وَخَتَمَ الخوري قائلاً: نَحنُ دُعاة خَير وإنماء، ويدنا مَمدودة لِلجَميع لِما فيه مَصلَحة بَلدَتنا الحبيبة.

وكانت كَلِمة للمهندس اسبر حافض أشار فيها الى أنّه سعى مع الفرقاء الآخرين الى الوصول الى صيغة توافقيّة لتجنيب البلدة هذه المعركة، الاّ أنّ المساعي لم تنجح. لافتًا الى أنّ أعضاء اللاّئحة يعملون على خدمة البلدة من داخل أو خارج المجلس البلدي. وشدّد حافض على أنّ يوم الاثنين سيكون يوم آخر وسيضع الجميع يدهم بيد بعض مهما كانت النّتيجة بما فيه مصلحة البلدة. ودعا الجميع الى دعم اللاّئحة.

كما كانت كلمة للمهندس امين بيطار دعا فيها ابناء الشيخ محمد الى الاقتراع للائحة توافق عائلات الشيخ محمد

ثم القت اليسار فيّاض، كلمة تحدّثت عن دور المرأة الفاعل في المجلس البلدي وفي العمل الاجتماعي ككلّ

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: