إلتون جون يستعد لجولته الأخيرة ويودّع عالم الموسيقى بعد 5 عقود

يستعد المطرب البريطاني الشهير إلتون جون Elton John لجولته الفنية الأخيرة التي سينهي بها مسيرة خمسة عقود من النجاح والتألق.

وافتتح أيقونة البوب أول حفلات جولة ” Farewell Yellow Brick Road ” في بنسلفانيا في الولايات المتحدة. ومن المقرر أن يحيي أكثر من 300 حفلة في مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وغنى النجم أمام عشاقه مجموعة من أجمل أغانيه مثل “Bennie and the Jets” و”Rocket Man”.

وقال الفنان الذي سيبلغ عامه الواحد والسبعين إن التحضيرات للجولة تمت على مدى أكثر من عامين. ومن المقرر أن تنتهي عام 2021.

يشار الى أن إلتون جون تألق في عالم الموسيقى على مدى خمسة عقود، وحقق نجاحات وضعت اسمه مع فرقة البيتلز وجون لينون ورولينغ ستونز وغيرهم من الرموز الفنية.

وهيمن جون على عالم البوب لخمسة عقود واشتهر بحبه للملابس المبهرجة وأغاني الروك التي يكون للبيانو دوراً فيها والأغاني الشعبية التي لا تنسى.

وقدم النجم البريطاني توليفة غنائية أثبتت نجاحها وجعلت مبيعاته تتجاوز 300 مليون نسخة حيث مزج بين الأغاني الشعبية، وأغاني الروك الصاخبة.

وأنشد جون أغنية (Candle In The Wind) خلال جنازة الأميرة البريطانية ديانا عام 1997 وقدم نسخة جديدة من الأغنية بعد أن عدل الكلمات ليشير إلى أميرة القلوب الراحلة. وأصبحت الأغنية إحدى أكثر الأغنيات المنفردة تحقيقا للمبيعات في التاريخ.

وأسس النجم جمعية لمكافحة مرض الإيدز، حيث ساعدت مؤسسته ملايين الأشخاص حول العالم.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: