ابو زيد: اذا سقطت التفاهمات بين اللبنانيين ستكون لها تداعيات كبيرة وخطيرة

أكد النائب السابق أمل أبو زيد في حديث للـ”او تي في”، “اننا نعيش في ظل ازمة متعددة اليوم: هي أزمة نظام ونزاع على السلطة وتمسك ببعض المكاسب وعدم التنازل عنها من البعض”، مضيفا ان “كل هذه الامور مجموعة يضاف اليها الازمة الاقتصادية والمواضيع الاقليمية المتمثلة بتعدي اسرائيل الدائم على سيادة لبنان”.
وأوضح اننا “نبحث عن صيغة لا غالب ولا مغلوب في موضوع الحكومة، ولا اخاف على عمل الحكومة في المرحلة المقبلة بظلّ وجود شخص اسمه العماد ميشال عون على رأس السلطة”.
اما الرئيس المكلف سعد الحريري، فقال أبو زيد انه “يعتبر ان مسألة تمثيل اللقاء التشاوري ليست عنده وانسحابه من الصورة يعطي الانطباع للبعض ان من يشكّل الحكومة هو جبران باسيل او المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم او حزب الله.”
وتابع ان “ابراهيم موضع ثقة للجميع في لبنان ولكن هناك دور للحريري يجب ان يؤديه في التأليف اليوم.

من جهة أخرى، شدد على انه “اذا سقطت التفاهمات (تفاهم مار مخايل، اتفاق معراب وغيرها) بين اللبنانيين ستكون لها تداعيات كبيرة وخطيرة على كل لبنان”.

وتمنى ان “يحمل العام المقبل الكثير من الامور الايجابية لتغيير الواقع والصورة التي نعيشه”، مشيرا الى “اننا نترك الـ2018 على امل ان تحمل 2019 تباشير السلام والتوصل الى اتفاق وحكومة جديدة.”

واعتبر أبو زيد ان “استحقاقات كثيرة وكبيرة تنتظر لبنان والحكومة، وهناك ضرورة لمواجهتها بشكل موّحد كلبنانيين”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: