اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 01-12-2018

النهار

تحرير عصابة
تدخّل نائب جنوبي لدى الأجهزة الأمنيّة لـ”تحرير” عصابة من أبناء بلدته تروّج مادة الكبتاغون والمخدّرات، ومارس ضغوطاً شديدة وصلت إلى حد تهديد عناصر المخفر لإطلاق الموقوفين وقفل الملف قبل تسطير محاضر وإرسالها إلى المديريّة العامّة. وكان له ما أراد.

المكتبة الوطنية
بعدما كان مقرّراً أن يحضر أمير قطر حفل تدشين المكتبة الوطنيّة التي تمّ إنشاؤها في الصنائع بتمويل قطري سيحصل الافتتاح الثلاثاء المقبل في ظل تمثيل قد يقتصر على السفير في بيروت.

ترميم القاعة الزجاجية
لم تتّضح أسباب النقد الموجّه لترميم القاعة الزجاجيّة لوزارة الإعلام والمحافظة على تراثها لأنّها ليست تراثيّة ولا تعتمد تصميماً عمرانيّاً مميّزاً ومهملة منذ نحو ربع قرن.

 

الجمهورية

تبدي مرجعيات عدة في البقاع امتعاضها من تصرفات بعض مؤسسات الدولة وعدم تطبيقها لما وعدت به منذ مدة.

يدور نقاش حاد داخل إحدى الكتل النيابية في شأن التراجع عن قانون كانت قد شاركت في إقراره لأن التراجع عنه سيسبب نقمة شعبية وإن كان سيخفف من المخاطر المالية.

لاحظت أوساط سياسية أن الاتصالات بين تيار سياسي فاعل وحزب بارز متواصلة ولم تنقطع.
البناء

كواليس
قالت مصادر إعلامية روسية إنّ بيان البيت الأبيض عن علاقة تدهور العلاقات الروسية الأميركية بالتحقيقات الجارية ضدّ الرئيس الأميركي محاولة لتخفيف الامتعاض الروسي من أسلوب ترامب المتعجرف الذي تكرّر مرتين بالسعي لعقد قمة مع الرئيس الروسي ومن ثم بإلغائها في اللحظة الأخيرة، وتوقعت المصادر أن يرفض الرئيس الروسي مستقبلاً أيّ تسريب أو إعلان عن أيّ تفاهم حول عقد قمة للرئيسين قبل موعدها لمنع توظيفها إعلامياً خصوصاً بالتنمّر بإلغائها.

اللواء

غمز
لاحظت جهات متابعة أن لهجة مرشّح لتولي وزارة حسّاسة تراجعت، في ضوء تفاقم الأزمات في البلد.

لغز
أطلقت الجهات النقابية المحسوبة على فريق 8 آذار تحركاً، بأبعاد معيشية وخلفيات سياسية، إذا اقتضى الأمر.

همس
تجدَّد الرهان على دور روسي قبل الميلاد، يسمح بإنجاز تأليف الحكومة، بترتيبات دولية إقليمية.

المستقبل

يقال
إن مواكبين لمسلسل العقد الحكومية المتعاقبة سألوا قطباً نيابياً: ما هو الموقف الذي يُمكن اعتماده من جانب النواب السنّة الستّة بعد تباينات في الموقف عبّروا عنها تباعاً خلال 48 ساعة؟

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: