اعنف خطاب لمستشار خامنئي… هدد القصور الملكية في الرياض!

شنّ المستشار الأعلى، لمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، هجوما هو الأعنف على السعودية، مرسلا تهديدات غير مسبوقة.

ونقلت وكالة “تسنيم”، عن مستشار خامنئي الأعلى للشؤون العسكرية، اللواء سيد يحيى رحيم صفوي، قوله إن السعودية وفي حال اعتدت على إيران، فسيتم إرسال ألف صاروخ إلى القصور الملكية في الرياض، بأقل من 24 ساعة.

حديث صفوي جاء خلال كلمة ألقاها في تجمع رواد الدفاع المقدس بمحافظة فارس.

وقال صفوي: “في نفس الوقت تتراجع قدرات أميركا الثقافية والعسكرية والاقتصادية، لكن على الأعداء أن يدركوا أن إيران هي القوة الاولى في المنطقة، ولا يمكن حل أي مشكلة بدون حضور إيران”.

وأوضح صفوي أن “أياً من دول الجوار لا تشكل تهديداً لإيران”، متابعا: “إيران هي قوة كبيرة وإذا أرادوا ارتكاب خطأ ففي اليوم الأول سيتم قصف قصورهم الملكية في الرياض بـ 1000 صاروخ، وطبعاً استبعد أن يرتكبوا مثل هذه الحماقة”.

وأشار صوفي إلى أن “القوات العسكرية الإيرانية لها خطوط واضحة لمواجهة جميع التهديدات، كما أن قدرتنا وصلت سواحل البحر المتوسط، وباتت أمريكا والكيان الصهيوني أضعف من السابق، لأنه لو كانت لهما القدرة لتمكنوا من الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد”.

وتابع اللواء رحيم صفوي قائلاً: “اليوم قد تحول حزب الله مع 80 ألف صاروخ بحوزته إلى تهديد دائم للصهاينة، وأن أفكار الامام الخميني (رض) وقائد الثورة الاسلامية الإيرانية سماحة السيد علي خامنئي انتشرت في جميع انحاء العالم، وهذا مؤشر على النفوذ الفكري والثقافي للثورة الاسلامية في إيران”.
يذكر أن حديث صفوي يأتي في ظل حرب التصريحات المتبادلة منذ شهور بين الرياض وطهران.

(عربي 21)

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: