#الأنصار يكتسح الساحل برباعية ويضيق الخناق على النجمة

واصل الأنصار بقيادة الثنائي التونسي حسام اللواتي والهداف السينغالي حج مالك تال عروضه القوية، واكتسح مضيفه شباب الساحل برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية بغياب جمهور الأنصار تنفيذًا لعقوبة إتحادية في افتتاح منافسات الجولة الأخيرة ذهابًا.

وبفضل ثلاثية حج مالك التي رفعت رصيده إلى 13 هدفًا في صدارة هدافي الدوري ضيّق الأخضر الخناق على النجمة بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة، محققًا فوزه السابع هذا الموسم، بينما تجمّد رصيد الساحل عند 11 نقطة في المركز الثامن.

وفي التفاصيل، بكّر الأنصار بتهديد مرمى علي ضاهر الذي حاول التعامل مع خطورة الحج مالك، الذي استثمر عرضية التونسي حسام اللواتي، وأسكنها المرمى بعد أن إرتطمت بالمدافع كوليبالي عند الدقيقة 22، ليسعى بعدها الأنصار لإضافة هدف ثاني في ظل محاولات ساحلية خجولة لم تقلق راحة الحارس حسن مغنية، الذي تألق في الجزء الثاني، الذي افتتحه رجال عبد الله أبو زمع بركنية تابعها حج مالك، وأبعدها بإقتدار علي ضاهر، لترتد للمدافع حسن بيطار الخالي من الرقابة، ليسكنها في مرمى كتيبة محمود حمود، التي إضطرت قبل دقائق من نهاية الشوط الأول للتخلي عن حسين حيدر الخارج مصابًا والزج بمحمود كجك دون نتيجة.

وحاول بعدها الساحل بقيادة المخضرم عباس عطوي العودة وتهديد مرمى مغنية إلا أن فرصة تقليص الفارق أهدرها بغرابة شديدة السينغالي عبد العزيز انداي أمام المرمى عند الدقيقة 65، لتوكن نقطة تحول بعد أن حاول انداي مجددًا إلا أن تدخل حسن بيطار لإبعاد كرته الرأسية كادت أن تقلص النتيجة لولا براعة مغنية عند الدقيقة 67.

ليتواصل المد الساحلي هجومًا ويبعد مغنية مجددًا فرصة للمدافع كوليبالي قبل ثلث ساعة من النهاية، انتفض بعدها حسام اللواتي وحاج مالك وضاعفوا النتيجة، بعدما مرر حسن شعيتو موني كرة خالصة لحج مالك، أسكنها الاخير في المرمى عند الدقيقة 77 ، ليعود السينغالي ويدون الهدف الرابع بعد تمرير حسام اللواتي ليرفع رصيده إلى 8 تمريرات حاسمة وخمسة أهداف خلال 11 مباراة.

وبذلك انتهى اللقاء بفوز كاسح للأخضر الذي تربّع هدافه حاج مالك على عرش الهدافين بـ13 هدفًا علمًا أن المهاجم السنيغالي الشاب توج هدافًا للدوري الموسم الماضي ب15 هدفًا خلال 22 مباراة.

أضف تعليق

اترك رد

Ugo Amadi Jersey 
جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: