الإمارات تنتقد دولا عربية

انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تحفظ بعض الدول على تصنيف “الإرهاب” بالجامعة العربية، وقال أنور قرقاش في تغريدة عبر حسابه الخاص على “تويتر”، “إن تحفظ بعض الأشقاء عند تصنيف الإرهاب بالجامعة العربية يطرح إشكالية حول شرعية بعض الجماعات”.

وتسائل: “هل تكون الجماعة شرعية في المشهد الداخلي برغم امتلاكها للمليشيات؟ وكيف يفسر مبرروها دعمها العنف والإرهاب في بلد عربي آخر؟” مضيفاً، “أنا شخصيا لا أجد ذريعة لهذه الازدواجية”.

تحفظ بعض الأشقاء عند تصنيف الإرهاب بالجامعة العربية يطرح إشكالية حول شرعية بعض الجماعات، فهل تكون الجماعة شرعية في المشهد الداخلي برغم إمتلاكها للمليشيات؟ وكيف يفسّر مبرروها دعمها العنف والإرهاب في بلد عربي آخر؟ شخصيا لا أَجِد ذريعة لهذه الإزدواجية.

 

وانتقد قطر وإيران قائلاً :”إن التحريض ضد زيارة محمد بن سلمان كان معيبا ويائسا”.

وقال في تغريدة ثانية إن ثقل السعودية ودورها المحوري كان بارزا في نجاح زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا، مؤكداً، “أن نجاح الرياض هو نجاح للعرب، ورؤية التجديد والوسطية تضيف إلى زخم الدور السعودي وتعززه”.

ثقل السعودية ودورها المحوري كان بارزا في نجاح زيارة الأمير محمد بن سلمان التاريخية إلى بريطانيا، نجاح الرياض هو نجاح للعرب، ورؤية التجديد والوسطية تضيف إلى زخم الدور السعودي وتعززه.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: