الاستخبارات العراقية تعتقل ارهابيين تسللوا من الحدود السورية أخطرهم “أمير الغزوات”

تمكّنت الاستخبارات العسكرية العراقية من اعتقال ارهابيين تسللا من الحدود مع سوريا، مشيرة في بيان صادر عنها إلى “أنهما اعترفا بانتمائهم لعصابات داعش وهروبهم الى سوريا اثناء معارك التحرير”، ولفتت إلى “أنهما من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

وأوضحت “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 أنها تمكنت من الاطاحة بأكثر الارهابيين مشاركة بـ”الغزوات” التي قامت بها عصابات “داعش” ب‍الانبار ويلقب بـ”أمير الغزوات” لكثرة مشاركته فيها”، مبينة أن “ذلك تم بعملية استباقبة نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية في قرية نعيم بناحية ربيعة في الموصل”.

وبيّنت الاستخبارات العسكرية العراقية بأن “أمير الغزوات” يعدّ من أخطر الارهابيين الذين شاركوا بعدة غزوات ضد قواتنا الامنية، ولديه أربعة مساعدين من عناصر داعش هاربين حاليا في تركيا وسوريا، فيما تولى ابن شقيقته مسؤول تنظيم القاعدة في بيجي عام 2005″.

وفي سياق ميداني آخر، أعلن الحشد الشعبي العراقي عن اكمال المرحلة الأولى من تطهير الصحراء الغربية التي انطلقت فجر اليوم، مضيفًا أن “قوات اللواء 26 حققت جميع أهدافها بنجاح تام وطهّرت 500 كم من تلك الصحراء، واعتمدت على عنصر المباغتة والتحرك السريع من جميع المحاور”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: