البحرين: المُعارض عبد الهادي الخواجة الى الواجهة مجدّدًا.. و’العفو ’ الدولية تدعو للإفراج عن نبيل رجب

أكد نشطاء بحرينيون تعرض رموز المعارضة البحرينية للتضييق من قبل سلطات آل خليفة وحرمانهم من أبسط الحقوق، حيث يتم منعهم من مشاهدة التلفاز ومصادرة جميع كتبهم وحاجياتهم.

وذكرت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة على صفحتها على “تويتر” أن إدارة السجن منعت والدها المدافع البارز عن حقوق الإنسان المعتقل والمحكوم بالسجن المؤبد عبد الهادي الخواجة من الاتصال مع عائلته، بعد أن وجّه انتقادات لاذعة الى وزارة الداخلية عبر رسالة رسمية كان قد كتبها وأرسلها لها وقال فيها إن “ما يحدث في سجون البحرين هو انتقام”.

وأوضح الخواجة في رسالته أن “ما تقوم به وزارة الداخلية ليس دليل على الشجاعة أو الشهامة بل دليل على ضعف وخوف وتخبط”، وأضاف إنه “دليل على أن من هو في السلطة يعيش في حالة عدم إستقرار، ولأنه غير قادر على مواجهة العالم يقوم بالانتقام من أشخاص محتجزين كأسرى”.

ومن ضمن ما جاء في الرسالة إن “كانت وزارة الداخلية تعتقد بأن تصرفاتها ستنال من عزيمتنا ومعنوياتنا فإنها ترتكب خطأ كبيرًا. بالعكس، هذا فقط يقوي إرادتنا ويجعلنا نتمسك أكثر بالطريق الذي إخترناه لأنه يعزز أحقية قضيتنا”.

وأشارت الحقوقية مريم الى أن رسالة والدها جاءت بعد الانتقام الجماعي من المعتقلين السياسيين بأوامر من وكيل وزارة الداخلية، حيث تمّت مصادرة جميع الكتب والاوراق والاقلام وتم تعطيل التلفاز ولا يوجد أي نوع من الأنشطة داخل السجن طيلة اليوم.

وأكدت الخواجة أن الزيارات العائلية قصيرة جدًا لدرجة أنه لا يوجد وقت لإجراء محادثات مع العائلة، لافتة الى أن المكالمات الهاتفية مراقبة عن كثب، الأمر الذي يخلق العزلة وعدم الحصول على أخبار أو معلومات من خارج السجن.

وقالت الخواجة إنه في العام  ٢٠١٨ سيكون قد قضى والدها ٧ سنوات في السجن.

بموازاة ذلك/ دعت منظمة العفو الدولية سلطات البحرين إلى الإفراج فورًا عن الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب بدون شرط، وإلغاء الحكم بإدانته، وايقاف الإجراءات المُتخذة بحقه؛ مضيفة “أنه سجين رأي، احتُجز دونما سبب سوى ممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير”.

كما شددت “العفو” في بيان لها على ضرورة عدم تعريض رجب للتعذيب وسوء المعاملة؛ وإتاحة الاتصال له على نحو دائم بأسرته ومحامين يختارهم والحصول على الرعاية الصحية الملائمة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: