#البحرين: معهد الخليج يطالب السلطات بتمكين معتقلتي رأي من العلاج وتوفير الطعام الصحي لمعتقلي الرأي

طالب معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان السلطات البحرينية بتمكين معتقلات الرأي من حقهن في العلاج المناسب لا سيما المعتقلتين فوزية ماشاء الله ومدينة علي وذلك بعد ورود أكثر من شكوى تفيد بمماطلة إدارة سجن النساء بمدينة عيسى بتقديم العلاج المناسب لهن.

كما طالب المعهد في سلسلة تغريدات نشرها على صفحته في تويتر، السلطات بتوفير الطعام الصحي لكافة معتقلي ومعتقلات الرأي حيث وردت العديد من الرسائل التي تفيد بسوء وقلة الطعام الذي تقدم إدارة السجن.

وكانت الحقوقية ابتسام الصائغ قد نقلت رسالة من سجينة الرأي وضحية التعذيب مدينة علي تشكو فيها تدهور حالتها الصحية، في ظل حرمانها من تلقي العلاج اللازم والطعام المقبول. وبحسب ما نقلت الحقوقية الصائغ، أفادت مدينة علي بأنها تعيش أوقات صعبة في سجن مدينة عيسى للنساء، موضحةً أن سوء الطعام تسبب لها بأمراض في المعدة لم تكن تشتكي منها سابقاً.

وفي السياق، كانت المعتقلة فوزية ماشاء الله (57 عاماً) قد أطلقت نداء استغاثة تحدثت فيه عن ما تتعرض له في السجن وعن تدهور حالتها الصحية. ونشرت الحقوقية ابتسام الصائغ تسجيلاً صوتياً لماشاء الله قالت فيه أنها تعرضت لهبوط في السكر “أخذوني التحقيقات، ووضعوني في الباص.. جُرحت من كرسي مكسور داخل الباص ونزفت دماً.. قدمت الخطابات والشكاوى ولكن لا حياة لمن تنادي”.

من جهة أخرى، أبدت والدة سجين الرأي محمد الشمالي قلقها الشديد على ابنها بعد اتصال منه أفاد فيه بأن الطعام الذي يُقدم لهم في السجن سيء جداً وغير كافي.

ونقلت الوالدة عن ابنها أنه قال “اشتقت لطعامك.. في السجن الطعام سيئ جداً، وقليل لايكفي السجين في الغالب، ولا توجد بدائل ممكن شرائها من المقصف فالاوامر مستمرة بالحرمان نحن في حاجة لطعام جيد او مقبول او على اقل تقدير منوع”.

 

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: