البحرين: 7 معتقلات في سجن النساء يبدأن إضرابا عن الطعام

أعلنت 7 معتقلات في سجن مدينة “عيسى” للنساء إضرابا مفتوحا عن الطعام، بسبب الحاجز الزجاجي الذي يحول بينهم وبين عوائلهم خلال الزيارات، بحسب ما ذكرت الحقوقية زينب الخميس في تغريدات لها على حسابها على “تويتر”.

وكان عدد من المعتقلات قد أعلنّ في وقت سابق هذا العام إضرابا عن الطعام بسبب الحواجز الزجاجية أثناء الزيارة، وبالرغم من مطالبة الأهالي ايضا بإزالة الحواجز إلا أن إدارات السجون لا تستجيب وتستمر في التضيق عليهم وتحرمهم من أبسط حقوقهم في التواصل الإنساني العادل.

 

من جهته، أفاد معهد البحرين للحقوق والديمقراطية بأن المعتقلات في سجن مدينة عيسى للنساء في البحرين اللواتي بدأن إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على القيود الجديدة، ترفضن الخروج إلى الزيارات العائلية حتى تتم إزالة الحواجز الزجاجية المصممة لمنعهن من الاتصال الجسدي بأفراد أسرهن، والتي بدأت بعد فترة وجيزة من معاقبة المدافعة عن حقوق الانسان ابتسام الصائغ بسبب محاولتها عناق وتقبيل أطفالها خلال زيارتهم.

كما قال مدير المعهد أحمد الوداعي إن العديد من المعتقلات يتم سجنهن فقط بسبب رأيهن السياسي وأن إدارة السجن تجعل حياتهن أكثر بؤساً من خلال معاقبة عائلاتهن وحرمانهم من الاتصال العادي.

واعتبر الوداعي أنه من المخجل صمت الحكومات الدولية في حين تستخدم تدريباتها في البحرين بشكل لا إنساني.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017