الجبش الإسرائلي يحمل طهران وحزب الله ودمشق مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية

أفادت وسائل إعلامية، أن الجيش الإسرائيلي حمل إيران وسوريا المسؤولية الكاملة عن حادث إسقاط الطائرة الروسية “إيل-20”.

هذا وقد إعترفت إسرائيل أن طائراتها قصفت مواقع القوات المسلحة السورية الليلة الماضية، حسب ما أوردت سبوتنيك، قائلة: “قصفت مقاتلات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية منشآت تابعة للقوات المسلحة السورية وأنظمة لصنع الأسلحة الفتاكة الدقيقة، التي كان سيتم نقلها في القريب العاجل إلى “حزب الله” في لبنان، بناء على طلب من إيران”.

وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الحادث إلى سوريا وإيران وحزب الله وقال الجيش في بيان نقلته “سويتنيك”، “تبدي إسرائيل أسفها عن مقتل أفراد طاقم الطائرة الروسية التي تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية السورية. تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الحادث إلى نظام الأسد الذي أسقطت دفاعاته الجوية الطائرة الروسية، كما تعتبر إسرائيل أيضا إيران وحزب الله شريكتان للمسؤولية عن هذا الحادث المؤسف”.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه، حسب الوكالة،  أن منظومة الدفاع السورية أطلقت الصواريخ على “إيل-20” بعد عودة المقاتلات الإسرائيلية إلى إسرائيل.

وأعربت إسرائيل عن استعدادها لتقديم المعلومات الضرورية للتحقيق في حادث إسقاط الطائرة الروسية “إيل-20″، قبالة السواحل السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، أن طائرة “إيل-20” أسقطت من قبل منظومة الدفاع السورية “إس-200” فوق البحر المتوسط، بسبب إجراءات غير مسؤولة من إسرائيل.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: