الجعفري يدعو القوات غير الشرعية للانسحاب فورا من سوريا

إعتبر رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستانا 11 بشار الجعفري أن “الجانب التركي لم يحترم التزاماته الموقعة في قمة سوتشي”.

ولفت الجعفري إلى أن الجولة الحالية من سوتشي “تركزت على الوضع الحالي في إدلب وعدم احترام الجانب التركي التزاماته بموجب اتفاق سوتشي”، مشيرًا إلى أن “عدم التزام تركيا باتفاق سوتشي شجع التنظيمات الإرهابية في إدلب على استهداف حلب و حماة و اللاذقية بالقذائف ومواصلة استهداف المدنيين”.

وقال إن “استخدام التنظيمات الإرهابية قذائف تحتوي مواد كيميائية يشير إلى وجود تصعيد من قبل رعاة الإرهاب لمواصلة التنظيمات الإرهابية جرائهما بحق المدنيين”.

وأضاف: “القوات التركية التي دخلت الأراضي السورية بشكل غير شرعي في شمال غرب سوريا تقوم بتغيير معالم المناطق التي تنتشر فيها”، مؤكدًا “نحن امام عدوان واحتلال واضح يقوم به النظام التركي خلافا لالتزاماته فى استانا واتفاق سوتشي”.

بدوره، أكد وزير خارجية كازاخستان “خيرات عبد الرحمانوف” في البيان الختامي لاجتماع أستانا الـ 11 أن “عملية أستانا تهدف إلى الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها”، لافتًا إلى أن “تكثيف المشاورات على جميع المستويات لمساعدة الشعب السوري في استعادة الحياة الطبيعية”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: