الحريري: دم رفيق الحريري سيدفع ثمنه المسؤول عنه… واريد استقرار البلد

اكّد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري انّ “هناك صيغة قدمت والرئيس طلب تعديلا عليها وانا اعرف ما هو ويجب مشاورة الجميع في هذا الاطار”.

وقال في دردشة مع الصحافيين: “لا يجب ان يشكل تأليف الحكومة تحديا بين الافرقاء بل علينا ان ننظر إلى البلد من باب التحديات الحياتية”.

واضاف: “دائما يتم الحديث عن ضرورة ان تحترم الصيغة نتائج الانتخابات. ان مجلس النواب هو الذي يقرر هذا الامر”.

وتابع: “من اغتال رفيق الحريري سيدفع الثمن عاجلا ام اجلا في النهاية، المهم البلد نحن نريد اكمال مسيرة رفيق الحريري، وفي نفس الوقت نحن نعي التحديات، العدالة هي العدالة. هناك اختلاف في وجهات النظر وانقسام فماذا نفعل؟ هل نخرب البلد او نعمل على المحافظة عليه؟ هناك اشخاص يريدون خراب البلد وغيرهم يريدون اصلاحه واستقراره، انا من الاشخاص الذين يسعون لاستقرار البلد، ومجرد معرفة الحقيقة هو مدخل العدالة. كيف كنا نتعامل مع المحكمة في البداية وكيف نتعامل معها اليوم الامور تغيرت، كل الافرقاء السياسيين تغيروا، حتى الذين كانوا ضدها. اصبح هناك وعي اكثر و كل الافرقاء يتعاملون على هذا الاساس “.

واردف: “هناك مشككون يستهألون الرد عليهم، وهناك مشككون لا يستحقون الرد. المحكمة اثبتت حرفية كبيرة جدا في عملها، وهي واقع يجب وعلى الجميع ان يتعامل معها.”.

واشار الحريري الى انّ “اللجنة التي تحدث عنها السفير الكسندر زاسبكين هي من اجل المتابعة والتنسيق مع الجانب الروسي حصرا ، اما اللجنة الامنية ستكون امنية بحته ولم يتم بعد تشكيلها ، وستتألف من الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: