الحريري: لن ننسى ولن نساوم.. ولا تحالف مع حزب الله

جدد الرئيس سعد الحريري رفضه رفضاً قاطعاً قيادة لبنان الى الهاوية والى صراع داخلي وقال:”فليعرف الجميع انني لن ابيع الاشقاء العرب بضاعة سياسية مغشوشة ومواقف للاستهلاك في السوق الإعلامي والطائفي ولن أسلّم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا بدخوله بمحرقة الحروب العربية.”

وأكد الحريري في كلمة له خلال احياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري في البيال ان لبنان لا يزال في منطقة الامان لأن روح والده لا تزال معنا ، أن “من عمل على اتفاق الطائف لا يقبل بكسر العيش المشترك ومن خرِّج ٤٠ الف طالب مستحيل أن يرضى بتخريج ميليشيات مسلحة”، مشدداً على أن استقرار لبنان وسلامته أهم رصيد في حياتنا.

هذا ، واكد الحريري أنه بالرغم من مرور 13 عاماً على عملية اغتيال والده الا انه لا يزال مصمما على العدالة، وقال:” لن نيأس، لن ننسى، ولن نساوم وعدالة المحكمة الدولية آتية لأنها مفتاح الحقيقة.”

وعن العلاقة مع حزب الله, جدد الحريري رفضه أي تحالف مع الحزب, “ولا نقبل أن يضعنا أحد في علبة طائفية ويقفل عليه ويرمي المفتاح”.

وأشار إلى أنّ “قرار النأي بالنفس عنوان أساس من عناوين التحدي، وتثبيت لبنان في موقعه الطبيعي، دولة تقيم أفضل العلاقات مع الدول العربية وترفض أيّ إساءة لها. والقرار لم يُتخذ ليكون حبراً على ورق، ومن يوّقع على قرارٍ تتخذه الدولة، عليه احترام هذا القرار”.

ولفت​ في حديثه إلى أنّ “13 سنة وأنت معي، على “الحلوة والمرّة”. رفيق الأيام الصعبة وما أكثرها علينا وعلى البلد والمنطق”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: