الدفاع الروسية: ’الخوذ البيضاء’ ينشطون فقط في مناطق سيطرة ’النصرة’

أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى ان منظمة “الخوذ البيضاء” التي كثيرا ما ينقل الإعلام الغربي عنها تقارير عن الوضع في سوريا، تنشط فقط في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وكذّبت الوزارة في بيان لها، تقارير عن استخدام الطيران الحربي الروسي قنابل حارقة ضد المسلحين في منطقة غوطة دمشق الشرقية، قائلة: “الطيران الروسي لا يوجّه ضربات إلى أحياء سكنية في الغوطة الشرقية، ناهيك عن أنه لا يستخدم القنابل الحارقة – على خلاف “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وبحسب الوزارة فإن التقارير التي يبثها نشطاء “الخوذ البيضاء”، شأنها شأن التقارير الصادرة عن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ومقره لندن “ليست سوى أكاذيب متعمدة”.

ونشرت وسائل إعلام غربية سابقا نقلا عن “المرصد”، تقارير مفادها أن 37 مدنيا قتلوا جراء ضربات وجهها الطيران الحربي الروسي إلى بلدة عربين بالغوطة الشرقية، فيما قالت “الخوذ البيضاء” إن الطائرات الروسية استخدمت القنابل الحارقة، وفق مزاعمها.

وقالت الوزارة إن أهالي الغوطة الشرقية لم يتلقوا أبدا أي مساعدة من قبل “الخوذ البيضاء”، وهو ما يؤكده أيضا مسلحون قرروا مغادرة المنطقة باتجاه إدلب.

وتابعت ان حرص بعض وسائل الإعلام الغربية على نشر أي أكاذيب منقولة عن “الخوذ البيضاء”  أمر “مثير للاستغراب”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: