الرياضي بطلا لدورة دبي لكرة السلة

تُوّج الرياضي بيروت بطلا لدورة دبي الدولية الثلاثين لكرة السلة للمرة السادسة خلال مشاركاته، بعد فوزه المستحق على غريمه بيروت 88 80، ليثأر وصيف بطل لبنان من وصيف بطل العرب والذي خاض النهائي الثاني خلال أربعة اشهر وفشل بالظفر باللقب بعد نهائي البطولة العربية للأندية التي استضافها وخسر النهائي أمام الإتحاد السكندري.

قدّم رجال المدرب أحمد فران أداء خرافيا في الربع الأول، منعوا خلاله كريس كروفاد وزملاءه من تسجيل أكثر من ثلاث نقاط طيلة عشر دقائق، وسط تألق المخضرم إسماعيل أحمد، لينهي الأصفر الربع الأول بنتيجة 18 3..

ورغم البداية البطيئة لرجال المدرب بريزيتش في الربع الثاني، إلا أن كريس كروفارد وكونسي دوبي استعادا المبادرة وسط تسرع وإهدار للفرص من قبل لاعبي الرياضي الذين خاضوا اللقاء بأجنبي واحد هو دومينيك جونسون غالبية اللقاء، لينهوا النصف الأول بفارق 17 نقطة 40 23.

وتواصل المد الهجومي للرياضي على وقع حضور رئيس الحكومة سعد الحريري لملعب اللقاء منذ نهاية الجزء الثاني، ليعمق رجال أحمد فران الفارق إلى 20 نقطة قبل الربع الأخير بعدما انتهى الربع الثالث 62 41.

وعمّق الأصفر من جراح بيروت مطلع الجزء الاخير حيث بلغ الفارق 30 نقطة 73 43، قبل أن ينتفض رجال مدراك بريزيتش بقيادة كونسي دوبي أفضل مسجلي اللقاء وكريس كروفارد وعلي حيدر ليقلصوا الفارق بمعاونة جون عاصي، وسط إهدار للفرص بالجملة وتسرع لوائل عرقجي وزملائه سمح بتقليص الفارق إلى ما دون العشر نقاط نهاية اللقاء.

برز من الرياضي دومينيك جونسون مسجلا 22 نقطة، واضاف كل من أمير سعود وإسماعيل أحمد 16 نقطة إلى 11 متابعة لأحمد، وسجل كل من جان عبد النور ووائل عرقجي 13 نقطة، بينما سجل لبيروت كونسي دوبي 26 نقطة، وأضاف علي حيدر 21 نقطة، وكريس دروفارد -الذي خرج بالأخطاء الخمسة في الربع الأخير- 18 نقطة..

علما أن بيروت هزم الرياضي في الدوري وعلى ملعب المنارة الجمعة، قبل أن يجدد فوزه الأربعاء ضمن دورة دبي في دورها الأول.. وحلّ الهومنتمن رابعا بسقوطه أمام مايتي الفليبيني 96 72.

ليفربول يستعيد صدارة الدوري الممتاز بسحق بورنسموث.. وفوز لارسنال

استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الكبير على ضيفه بورنسموث بثلاثية ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري، ليرفع الردز رصيده إلى 65 نقطة في القمة متفوقا بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي، الذي سيواجه تشلسي الأحد ولعب مباراة أكثر.

إفتتح السنيغالي ساديو ماني أهداف كتيبة يورغن كلاب عند الدقيقة 24، وضاعف وانجالدوم النتيجة عند الدقيقة 34، واختتم المصري محمد صلاح مهرجان الليفر عند الدقيقة 48.

وفاز أرسنال على مضيفه هادرزفيلد تاون بهدفين لهدف.

إفتتح النيجيري الكس ايوبي مجال التسجيل للغانرز عند الدقيقة 16، وضاعف الفرنسي الكساندر لاغزيت تقدم أرسنال قبيل نهاية الشوط الأول.

وقلص المضيف الفارق بهدف أحرزه نيكولا خطأ في مرمى فريقه في آخر أنفاس اللقاء.

وتلقى إفرتون الخسارة الثالثة تواليا عندما انهزم أمام مضيفه واتفورد بهدف.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف الدربي اللندني بين كرستل لاس وضيفه وستهام، وفاز كاردف سيتي على سواثهامتن بهدفين لهدف.

ريال يطيح بجاره اتلايتكو وينتزع الوصافة

انتزع ريال مدريد المركز الثاني من غريمه وجاره أتلاتيكو مدريد بعد فوزه عليه خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الليغا ليرفع الملكي رصيده إلى 45 نقطة، مقلصا الفارق مع برشلونة المتصدر إلى خمس نقاط مؤقتا.

في حين هبط اتلاتيكو الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة إلى المركز الثالث.

وبكّر الزوار بإفتتاح التسجيل عبر البرازيلي كازيمارو عند الدقيقة السادسة عشرة، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر الفرنسي انطوان غريزمان عند الدقيقة 25.

وعاد الميرينغي للتقدم عبر مدافعه سارغيو راموس من علامة الجزاء بعد عرقلة جنيور عند الدقيقة 42، لينتهي النصف الأول ملكيا.

وأمن الولزي غاريث بيل الفوز لكتيبة سانتياغو سولاري بطريقة رائعة قبل ربع ساعة من النهاية.

دورتموند يتعثر أمام هوفانهايم

فرض هفنهايم التعادل على بروسيا دورتموند المتصدر بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين للدوري الألماني، ليحتفظ أسود وستفاليا بالقمة لكن برصيد 50 نقطة.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: