السفارة الفرنسية: تحويل 7 مليون يورو الى صندوق مجموعة الدعم الدولي للبنان

أعلنت السفارة الفرنسية، في بيان اليوم، “ان المجتمع الدولي تحرك، في أيلول 2013، للاستجابة إلى طلب السلطات اللبنانية التي تتحمل التداعيات الخطيرة للأزمة السورية. في هذا الإطار قامت الدول الأعضاء في مجموعة الدعم الدولي للبنان – التي تشكلت بمبادرة فرنسية- بدعوة البنك الدولي إلى دراسة آلية مالية لتقديم المساعدات إلى لبنان”.

واضافت انه “خلال اجتماع مجموعة الدعم الدولي للبنان في باريس في 5 آذار، كان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد أعلن عن قرار فرنسي بالمساهمة في هذا الصندوق، على غرار ما قامت به النرويج وفنلندا”.

واوضحت اليوم قامت فرنسا بتوقيع هذه الترتيبات الإدارية مع البنك الدولي كي تتيح تحويل مبلغ 7 مليون يورو إلى الصندوق بعد أن قامت وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، ووزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الفرنسية للتنمية بتعبئته. عبر مشاركتها في هذا الصندوق، تريد فرنسا ترسيخ التزامها المستمر إلى جانب لبنان والمساهمة في مساعدة البلاد خلال هذه المرحلة العصيبة.

وتابعت يسر فرنسا ان يشارك كل من وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار السيد نبيل الجسر، والمدير الإقليمي للبنك الدولي السيد فريد بلحاج، وممثل الحكومة لدى لصندوق السيد شادي كرم، والمنسق المقيم للأمم المتحدة السيد روس ماونتن، في هذا التوقيع. كما تأمل فرنسا المزيد من المساهمات في الأسابيع والأشهر المقبلة من أجل زيادة موارد هذا الصندوق الذي يشارك فيه كل من النرويج وفنلندا والبنك الدولي.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: