السفارة الكويتية في السودان توجّه نداءً عاجلاً لمواطنيها هناك بسبب التظاهرات

على وقع الإحتجاجات التي تشهدها مدنُ السودان، دعت سفارة دولة الكويت لدى الخرطوم، السبت، رعاياها إلى مغادرة البلاد؛ “حفاظا على سلامتهم”.

وأهابت السفارة في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، في الوقت نفسه بالكويتيين إلى عدم السفر إلى السودان في الوقت الراهن.

وأضاف البيان: “على المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان حاليا التقيد بتعليمات الجهات الأمنية، وعدم الاقتراب من مواقع التجمهر والتجمعات ومناطق المظاهرات”.

وناشدت السفارة الكويتية رعاياها باتخاذ الحيطة والحذر في كافة مدن السودان التي أعلن فيها حالة الطوارئ، والامتثال لتعليمات الأمن والسلطات المعنية.

وتجددت الاحتجاجات التي تشهدها مدن سودانية إلى جانب العاصمة الخرطوم وكسلا والرهد وربك ودنقلا وكسلا، السبت، لليوم الرابع على التوالي.

والجمعة، اتسعت دائرة الاحتجاجات المنددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية وغلاء الأسعار، في مدينتي ربك (مركز ولاية النيل الأبيض)، والأبيض (مركز ولاية شمال كردفان)، جنوب العاصمة الخرطوم، وعطبرة (ولاية نهر النيل/ شمال).

ومنذ الأربعاء، تشهد مدن سودانية مظاهرات توسعت الخميس، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص بحسب السلطات، فيما قالت المعارضة إن عدد القتلى بلغ 22 شخصًا.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية)، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: