السفير الدكتور هيثم ابو سعيد: نحذّر الأجهزة الإسرائيلية من التلاعب في أمن أوروبا مجدداٌ / @HumanRightComm

ذّر مفوّض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان وأمين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد الأجهزة الإستخباراتية الإسرائيلية من إستعمال أسلوب الترهيب على المجتمع الاوروبي لمطالبة دولهم الإلتحاق بالأميركي لإتفاق والإنسحاب من النووي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وكانت الدائرة قد تلقّت بعض المعلومات عن نيّة وتوجَّه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بإستعمال هذا النوع من الضغوطات كما فعلت في السابق عند كل إستحقاق دولي يتعلّق بالشرق الأوسط والدول الإسلامية.
ونبّه الدكتور أبو سعيد أن إستعمال تنظيم “داعش” في إرتكاب تلك الأفعال باتت مكشوفة ولا تنطوي على أحد.
وذكّر السفير ابو سعيد بالأحداث الماضية في “بروكسيل” و”نيس” و”باريس” والتي كانت ضمن منعطف مصيري لسياسات إسرائيل في الأحداث الدائرة في سوريا واليمن والعراق حيث ضغطت بالتعاون مع أجهزة أميركية لتغيير توجُّه الإتحاد الأوروبي تجاه تلك القضايا والتي باتت الْيَوْمَ واضحة بالنسبة للمجتمع الأوروبي.
وأسف الدكتور أبو سعيد أن المسرحية الهزلية التي قامت بها بعض الدول العربية والإسلامية في موضوع القدس وتواطئها مع الكيان الإسرائيلي وهذا أعطاه المزيد من الإندفاع وشرعنة في قتل الفلسطنيين، في الوقت الذي حملت فيه دول غربية عديدة القضية على محمل الجد .

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: