#الشرق: سيمنز” تحسم الجدل: تقدّمنا بعرض لتأمين الكهرباء للبنان

كتبت صحيفة “الشرق” تقول: وكان لا بد من وضع حد لهذا الجدال الطويل حول: هل تقدمت شركة “سيمنز” الالمانية بعرض لتأمين الكهرباء في لبنان خلال مرافقة رئيس الشركة وكبار مسؤوليها المستشارة الالمانية ميركل في زيارتها قبل ايام الى لبنان…

وحُسم الجدل. فقد جزم رئيس الشركة انه تقدم بهذا العرض خلال المحادثات التي عقدت مع وزير الطاقة والمياه اللبناني سيزار ابي خليل.

وهذا الجزم لم يرق للوزير في حكومة تصريف الاعمال الذي قال ان هناك “سوء ترجمة”. وكانت الشركة قد اعلنت في تغريدة انها جاهزة لدعم لبنان في تطوير البنية التحتية للطاقة مع استخدام تقنية موثوقة وفعالة”، وان “سيمنز تتطلع للتعاون مع الحكومة اللبنانية في مشاريع مستقبلية…”. وذلك قبل ان تحذف التغريدة.

وشكر رئيس الشركة جو كايسر في تغريدة اخرى، “الجميع على الحوار الرائع، الذي يدل على اهتمام اللبنانيين بمستقبل بلدهم”، كما واوعز الى الفريق المحلي الاتصال بالوزير ابي خليل، مؤكداً ان العرض الذي قدم للحكومة لا يزال قائماً”.

Thank you all for the great dialogue. Shows, you care for the future of your country! I have instructed my local team to contact the minister asap. The offer I made to the Gov. to help optimize the electrification still stands. The Lebanese people deserve this.#PowerOfAPromise

Joe Kaeser @JoeKaeser) September 27.2018-

وبيت القصيد في هذه التغريدة عبارة العرض “الذي قدمته”! وهو تأكيد على انه قدم عرضاً!

في المقابل، رد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل على التغريدة الجديدة لرئيس شركة “سيمنز” جو كايسر وقال فيها: “لا نزال بمرحلة اعلان النوايا وان شاء الله يترجم ذلك بعرض جدي وملزم ضمن مناقصة جدية”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: