القوات المسلحة اليمنية: العدو تجرع هزيمة نكراء خلال 48 ساعة الماضية

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن كل محاولات العدو بالتسلل واختراق دفاعات قواتنا في الساحل الغربي كسرت وباءت بالفشل رغم التغطية والإسناد البحري والجوي وسقط المئات من مقاتليه قتلى وجرحى فضلاً عن تدمير عدد كبير من آلياته وعتاده العسكري.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن 113 من الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم فيما أصيب 156 آخرين بينهم قيادات كما تم تدمير 69 مدرعة وآلية عسكرية مختلفة خلال إفشال هجوم العدو على جبهتي كيلو 16 والمطار بالساحل الغربي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأوضح بأن حصيلة يوم أمس (الجمعة) كانت 70 قتيلاً من الغزاة والمرتزقة وأكثر من مئة مصاب وتدمير 28 آلية ومدرعة في اتجاه كيلو 16 في حين سقط 12 قتيلاً و15 مصاباً من الغزاة والمرتزقة وتم تدمير ثلاث مدرعات وآلية في اتجاه المطار في حين تكبد العدو اليوم (السبت) 31 قتيلاً منهم 8 سودانيين و40 مصاباً وتم تدمير 14 آلية ومدرعة.

وأكد أن هذه الإحصائيات من قتلى العدو وآلياته هي أولية والتي وصلت المستشفى الجمهوري بعدن حيث هناك العشرات من الجثث والمصابين في مستشفيات المخا والخوخة وفي أرض المعركة لم تنتشل بعد.

ونوه إلى أن المئات من مقاتلي العدوان فروا من هول المعارك التي أسموها بمحرقة الجنوبيين وأن المعلومات تؤكد فرار أكثر من 250 من مقاتليهم باتجاه الخوخة ولا زالت هناك عشرات الجثث في أرض المعركة.

وأشاد يحيى سريع بصمود ويقظة أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو ومرتزقته.

واختتم قائلا: إن خطوطنا الدفاعية قوية ومتماسكة ومقاتلينا يمسكون بزمام التفوق العسكري الميداني لصالحهم وتم مفاجأة العدو بعمليات نوعية اثبتت قدرة مقاتلينا على التحول من الأوضاع الدفاعية إلى الهجوم المضاد.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: