عاجل

الكافيين يقي من الإصابة بطنين الأذن

أوضحت دراسة طبية أمريكية إلى أن حصول الجسم على كميات وافرة من الكافيين يحد من خطر الإصابة بطنين الأذن المزعج الذي يعاني منه الكثير من الناس بشكل دوري شبه يومي تقريباً.

وفي الحقيقة فإن أسباب حدوث طنين الأذن هذا غير معروفة طبياً ولم يتم التوصل إليها حتى الآن كما هو الحال في علاقة الكافيين بتخفيف حدة المعاناة من هذا الأمر والوقاية من الإصابة به.

لكن وفقاً للأبحاث التي أجريت على مجموعة من النساء فقد تبين ارتياحهن من حدة هذا الطنين المزعج الذي كنّ يعانين منه بشكل مستمر بعد حصولهن على كميات وافرة من الكافيين يومياً.

وبينت الدراسة التي أجريت في مركز أبحاث مستشفى النساء بمدينة بوسطن بأن من الأخطاء الشائعة التي لا تستند على أساس علمي هو الطلب من مرضى طنين الأذن التخفيف من الكافيين وهو ما ثبت عكسه بالأبحاث العلمية.

ويعاني حوالي 50 مليون أمريكي عموماً بحسب السجلات الطبية من طنين الأذن لكن لم يعرف الكثير بشأن مسبباته عدا التعرض لأصوات عالية أو كونه عرضاً جانبياً لبعض الأدوية مثل الأسبرين.

وجاء في الدراسة بأن المعدل اليومي الذي يجب الحصول عليه من الكافيين لتحقيق هذه النتائج المفيدة هو 242 ملجم على الأقل مع الحرص إلى عدم المبالغة في ذلك حتى لا تحدث نتائج عكسية.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: