اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تزور الرئيس لحود واللواء ملاّك: بٓحْث في تقرير اللجنة لجهة خرق اسرائيل للخط الأزرق والجدار

  1. زار مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد كل من رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاّك في مكتبه في اليرزة ورئيس الجمهورية اللبنانية السابق العماد إميل لحود بحضور المحامي سعيد علامة أمين سرّ صندوق التعاضدي في نقابة المحامين في بيروت والمحامي د. رياض الحركة رئيس هيئة إستشارية في اللجنة ومستشاري المفوّض اللجنة العميد حسن بشروش (م) وكمال أبو الحسن والإعلاميين سيدة فتون عباسي والسيدة ماجدة عباس الموسوي والأساتذ إيلي لحود وعلي أحمد وباقر ترشيشي ورئيس حركة شباب لبنان وديع حنا وعضو اللجنة عصام الخطيب.

    تناول البحث في اللقاءات التقرير الذي أعدّه مستشار المفوّض للشرق الأوسط ورئيس اللجنة الإستراتيجية العميد الركن حسن بشروش (م) حول إنتهاك إسرائيل للخط الأزرق في “ميس الجبل” ودخول آلياتها وحفّاراتها الأراضي اللبنانية.

    هذا ووضع السفير أبو سعيد كل من الرئيس لحود واللواء ملاّك بالإطار العملي والقانوني لأخراج التقرير الذي تم إرسال نسخة منه الى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس والى المفوّض الأعلى لمجلس حقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين.

    ونبّه السفير أبو سعيد أن الخرق الذي تقوم به إسرائيل على الخط الأزرق من أجل بناء جدار فاصل مع لبنان خطير للغاية وخرق علني غير مسبوق لقرار الأمم المتحدة ١٧٠١.

    كما انه سيفتح الباب بشكل واسع على مصراعيه وعلى كل الإحتمالات ليصبح الأمن المجتمعي في الشرق الأوسط في مهبّ الريح، وستكون فرصة للجيش اللبناني وللمقاومة اللبنانية أخذ كل ما يرونه مناسباً لإسترجاع الحقوق المسلوبة وبالطرق التي يرونها ملائمة. المكتب الإعلامي

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: