اليوم الـ25 للعدوان.. 84 شهيد و258 جريح

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء بالقطاع في اليوم الخامس والعشرين من العدوان ارتفع إلى 84 شهيدا و258 جريح ما يرفع حصيلة العدوان إلى 1442 شهيدا و8295 جريح.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد 11 مواطنا وإصابة أكثر من 20 شخصا في قصف لمنزل عائلة البيومي في مخيم النصيرات، واستشهاد المواطن عثمان عابدين وأصيب 4 آخرين في قصف مجموعة مواطنين شمال رفح.

واستشهد مواطن مسن وأصيب 5 آخرين في قصف على مدينة خانيونس، فيما استشهد مواطنين في خانيونس متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها في وقت سابق, ومواطنة أخرى وأصيب طفلها في المدينة.

وحسب المصادر, فقد استشهد أربعة مدنيين, أحدهم في قصف لمنزل عائلة عاشور وسط القطاع, وثلاثة أخرين في قصف منزل لعائلة العثماني في مخيم المغازي.

واستشهد أربعة عشر فلسطينيا في سلسلة غارات استهدفت سيارات مدنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

حيث استشهد الشقيقان محمد وحسام رأفت نعيم وأصيب أكثر من عشرين في قصف استهدف سيارتهم في ميدان فلسطين وسط غزة، بعد وقت قصير من قصف سيارة تعود لعائلة الحداد استشهد فيها مواطنين من عائلة واحدة هما حمزة وابراهيم الحداد.

وفي دير البلح استشهد عشرة فلسطينيين في غارتين منفصلتين، حيث استشهد في الغارة الثاني ستة فلسطينيين في استهداف سيارتهم أما الغارة الاولى فاستشهد فيها أربعة فلسطينيين.

وأعلنت الطواقم الطبية انتشال 5 شهداء مساء اليوم من المناطق الشرقية في مدينة خانيونس لم تعرف هويتهم بعد، إضافة إلى انتشال جثمان الشهيد ثائر ناجي العمور 22 عاما من شرق خان يونس. في حين أعلن عن استشهاد المسن عطية سلامة الحشاش 68 عاما في رفح في تواصل القصف على المدينة.

كما أغار الطيران على مجموعة من المواطنين غرب النصيرات أسفرت الغارة عن استشهاد شاب

وأكدت الوزارة استشهاد مواطنة في قصف صهيوني على خانيونس، فيما استشهد الصحفي بمؤسسة الرسالة محمد ضاهر متأثرا بجروح أصيب بها خلال قصف منزله في الشجاعية الأسبوع الماضي.

وأعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطنين عبد الله ابو شباب 20 عاما، علاء علوة 22 عاما متأثرين بجروح كانا اصيبا بها جراء العدوان على غزة.

واستشهد ستة مواطنين وأصيب عشرة على الأقل في قصف استهدف تجمعا للمواطنين قرب مسجد التوبة في قرية عبسان شرق خانيونس وهم مجدي محمد احمد فسيفس 34 عاما، هاني عبد الله ابو مصطفى 44 عاما، ناجي عبد الله ابو مصطفي 31 عاما، حنان يوسف ابو طعيمة، ماهر النجار، محمود فؤاد النجار.

وأفاد مراسلنا بغزة أن طائرات الاحتلال استهدفت دراجة نارية شرق رفح مما أدى إلى استشهاد الشاب فضل نادر المغاري (27 عاما).

كما استهدفت الطائرات الصهيونية منزلا لعائلة بركة في دير البلح ما أدى إلى استشهاد مواطنين.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة دمر الجيش الصهيوني منزلا لعائلة أبو هلال ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة زوجها وثلاثة من أبنائها وصفت جراحهم بالخطيرة.

وفي خانيونس استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون في قصف دراجة نارية في منطقة معن جنوب المدينة.

وأشارت المصادر إلى استشهاد المواطن فارس محمد صيام من سكان رفح متأثرا بجروحه داخل احد المشافي المصرية ما يرفع عدد شهداء عائلة صيام إلى 12 مواطنا نتيجة قصف منزلهم الأسبوع الماضي في رفح.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت فجر اليوم الخميس، استشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما)، نجل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية متأثرا بجراح أصيب بها يوم امس بقصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلنت المصادر استشهاد مواطن احمد اللوح 22 عاما متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الأقصى, بينما أصيب نحو 15 مواطنا في قصف منزل عائلة الحمود في بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر اليوم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017