انطلاقة عربية مخيبة في المونديال .. روسيا تهزم السعودية بخماسية

تحت أنظار الرئيس فلاديمير بوتين وولي العهد محمد بن سلمان قصّت روسيا والسعودية الخميس شريط افتتاح كأس العالم 2018 في مباراة أسفرت عن فوز أصحاب الأرض بنتيجة 5-0 ضمن الجولة الأولى لمجموعات البطولة.

وبدأت المباراة بأداء سريع من الفريقين حتى تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 عبر لاعب الوسط يوري غارنيسكي الذي تابع عرضية من رومان زوبنين برأسه ثم أسكنها يمين الحارس عبد الله المعيوف.

وكادت السعودية تعادل النتيجة في الدقيقة 21 بعد عرضية أكملها محمد الشهلاوي ومرت جنب المرمى.

واضطر مدرب روسيا ستانيسلاس تشيرشيسوف في الدقيقة 24 إلى استبدال آلان دزاغويف بدينيس تشيرشيف بعد سقوط الأول على الأرض بسبب آلام في الفخذ الأيسر.

ولم ينجح ياسر الشهراني من ترجمة ضربة حرة نفذها سلمان الفراج في الشباك بعدما ضربها برأسه بعيداً  في الدقيقة 30.

ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 35 طالب بها ألكسندر غولوفين بعدما قطع عمر حوساوي الكرة منه في منطقة الجزاء السعودية وسقط أرضاً.

ومع اللحظات الأخيرة للشوط الأول، انطلق فيودور سمولوف من اليمين ومرر لزوبنين الذي سلم الكرة للبديل تشيرشيف المندفع من الرواق الأيسر ليراوغ محمد البريك وعمر حوساوي ويسكن الكرة في سقف المرمى في الدقيقة 43 معلناً عن الهدف الثاني لأصحاب الدار.

ومع بداية الشوط الثاني، بحث “الصقور” عن تذليل الفارق واقتربوا من ذلك في الدقيقة 54 بعد تمريرات متتالية على حدود منطقة جزاء منتخب روسيا انتهت بعرضية خطيرة من محمد البريك لكنها مرت بغرابة من أمام السهلاوي على القائم الأول.

وبعدها بأربع دقائق، نفذ تيسير الجاسم ركلة حرة وأرسلها داخل المنطقة ليحولها سلمان الفرج برأسية قوية لكنها مرت أعلى المرمي بقليل.

وفي الدقيقة 65 ظهر الروس مجدداً عبر سمولوف الذي مرر بينية إلى تشيرشيف الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وحاول تسديدها بيسراه في المرمى ولكنها اصطدمت بالدفاع وانتهت بدون خطورة.

وسدد زوبنين بقوة من على حدود منطقة “الخضر” لكن المعيوف تصدى لها على دفعتين ومن ثم أبعدها أسامة هوساوي بنجاح، في الدقيقة 67.

وبعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق غولوفين لداخل المنطقة، تمكن أرتيم دزوبا من تلقيها برأسية قوية أسكنها على يسار المعيوف مسجلاً الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 71.

ثم انتظرت روسيا حتى الوقت الإضافي لتسجل الهدفين الرابع والخامس عبر تشيرشيف الذي أسكن تسديدة رائعة في الزاوية الصعبة مسجلاً هدفه الثاني في اللقاء، وعبر غولوفين الذي وضع ضربة حرة مباشرة على يسار المعيوف.

وبانتظار استكمال مباريات المجموعة عندما تواجه مصر نظيرتها الأوروغواي، الجمعة، تتصدر روسيا بثلاث نقاط.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: