#ايلي_الفرزلي: الدفاع عن قضية اجهاض العهد أهم من تأليف الحكومة!

شدد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي على ضرورة اعتماد وحدة المعايير في تشكيل الحكومة الجديدة، معتبراً أن تمثيل الأفرقاء كافة داخل الحكومة يُبطل عمل مجلس النواب الرقابي.

وفي حديث الى برنامج “لقاء الأحد” عبر صوت لبنان (93.3)، حذر الفرزلي من محاولات البعض اجهاض نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وبالتالي اجهاض نتائج الواقع السياسي كله.

وأضاف: نحن بصدد الدفاع عن قضية اجهاض العهد وهذه القضية أهم من تأليف الحكومة فلن نسمح بإجهاض نتائج الانتخابات النيابية ولا المساومة على فكرة المعيار الواحد.

واعتبر الفرزلي أن وزير الخارجية جبران باسيل هو من الصلابة بمكان ما يجعل كل الاستهداف يسقط أمامه سقوطاً مروعاً، داعياً الى عدم استخدام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للضغط على التيار الوطني الحر.

وعن زيارة باسيل عين التينة، قال الفرزلي إنها طبيعية، مشيراً الى أنه في الحياة السياسية قد تحصل بعض الصراعات وفي لحظة ما يجب أن تعود الى وضعها الطبيعي.

وأكد أن أي عتب لم يحصل بين باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري بل تناول اللقاء كل القضايا الاساسية والجوهرية على الساحة اللبنانية. أما في ما يتعلق بالحكومة فتم الاتفاق على اعتماد المعيار الواحد وفقاً لنتائج الانتخابيات النيابية.

واستغرب الفرزلي الحديث عن ضغوط وتدخلات سورية وايرانية في الشأن اللبناني، معتبراً أن تصريحات الرئيس المكلف سعد الحريري حول عدم تفاوضه مع النظام السوري في موضوع النزوح السوري غير منطقي.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: