#باسيل: تصوروا اننا نعرقل أنفسنا… كل شيء غير منطقي يرمونه علينا

أقامت منسقية “التيار الوطني الحر” في كندا – فرع مونتريال حفلة ساهرة مساء أمس على شرف وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل، الذي وصل بعد ظهر أمس إلى مونتريال، لترؤس فعاليات المؤتمر الثالث للطاقة الاغترابية في أميركا الشمالية، الذي يبدأ أعماله صباح اليوم.

وحضر الحفل حشد من أبناء الجالية ورؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية في كندا ووزراء ونواب كنديون وممثلون عن الفعاليات اللبنانية السياسية والاقتصادية ولوحظ غياب ممثلين عن “القوات اللبنانية”.

وعن الوضع الاقتصادي قال باسيل: “اليوم هناك حملة تشكيك بالاقتصاد وتخويف من انهيار الليرة والانهيار الاقتصادي، هناك محاولات لتيئيس اللبنانيين من وطنهم ودفعهم إلى الهجرة”.

وعن تشكيل الحكومة، أشار باسيل إلى أن “آخر اتهام لنا أننا نعرقل تشكيل الحكومة، تصوروا اننا نعرقل أنفسنا، كل شيء غير منطقي يرمونه علينا، وهناك حديث عن تفشيل العهد، وثمة من اعتبره فاشلا منذ البداية من دون أن يعطيه فرصة، وهم يعتبرون أنهم كلما فشلوا الحكومة يفشلون العهد، وإذا لم يكن هناك حكومة سيكون الوضع احسن وهدفهم معروف، افشال رئيس الجمهورية، افشال ما يسمى بالمشروع التوافقي اي التوافق بين اللبنانيين بين كل المكونات اللبنانية، ورأينا نتائج ما أعطاه هذا التوافق في السنة الأولى، وأهم تلك النتائج الانتخابات النيابية”.

وأضاف: “يسعون إلى كسر نتائج الانتخابات، لأنه بات عندنا تمثيل نيابي أصح. المطلب الحقيقي اليوم هو أن نشكل حكومة مثل الحكومات السابقة، وأنا أقول لكم أن ذلك يمكن أن يتم غدا إذا وافقنا، لكن همنا هو تشكيل حكومة تخدم البلد وكما نجحنا في الماضي بتحقيق وعودنا سنربح هذه المرة أيضا”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: