باسيل عن وصفه بري بالبلطجي: أنا وصّفت المعاناة التي نعيشها في البلد

لفت وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل انّه “علينا أن نبحث عن السبب وراء عظمة ونجاح اللبناني في بلاد الإغتراب وصعوبة ذلك في لبنان”، مشيرا الى انّهم “كانوا يراهنون على تسجيل 5 آلاف مغترب لبنانيّ فيما تسجّل 90 ألفاً ولو سمحوا لنا لكان تسجّل 200 ألف وجميع اللبنانيّين خسروا جرّاء عدم تمديد مهلة التسجيل للمغتربين”.

وقال في مقابلة لصالح قناة “ام تي في” على هامش مؤتمر الطاقة الاغترابية بنسخته الاسترالية: “في بلد كلبنان فيه هذا الكم من الفساد والمشاكل من الطبيعي أن تواجه المشاكل وإلّا تكون جزءا من الحالة الموجودة”.

واكّد باسيل انّ “كل وزارة دخلنا إليها بتحلى بعيون الآخرين ومن الطبيعي أن تحلى وزارة المغتربين في عين البعض”.

باسيل عن وصفه بري بالبلطجي قال: “أنا وصّفت المعاناة التي نعيشها في البلد نتيجة الممارسات الحاصلة فيه”، مضيفاً: “الموضوع ليس موضوع العلاقة بين التيار وأمل، إنما نحن نرفض الوضع الذي يعيشه البلد”.

وتابع: “واجهنا الكثير من الأطراف غير حركة أمل في عملنا السياسي”.

وردّ باسيل على تغريدة الوزير علي حسن خليل: يكفيني الإعتراف من الوزير علي حسن خليل ليعرف اللبنانيون من أوقف حلّ مشكلة الكهرباء.

واضاف: “نرفض الذهنية العتيقة المعتقة بأن يمسك كل زعيم مفتاح منطقة وأزور المنطقة التي أريدها من دون إذن من احد”.

وعن علاقة لبنان بالخارج قال باسيل: “أرغب بأن تكون علاقة لبنان مع كل الدول جيدة جدا لكن أرفض أن تتدخل المملكة بشؤون لبنان”.

وفي ملف الانتخابات والتحالفات اكّد باسيل: “لازلت مصرّا على الإصلاحات التي طالبت بها في القانون واليوم تبيّن أكثر لماذا عارضوا هذه الإصلاحات، فرفضهم للـ megacenter هدفه خفض نسب الاقتراع في مناطق كثيرة، ونرغب بأن يكون لنا كتلة نيابية تمثل حجمنا وتعكس توجّهنا الوطني فيها من كل الألوان والمناطق والطوائف”، مشيرا الى انّ “القانون يفرض مصالح مختلفة في التحالفات بيننا وبين القوات”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: