عاجل

|بالصور| شاهد كيف يستطيع هاكر فتح السيارة في 10 دقائق بدون لمسها

يشعر معظمنا بالأمان بعد غلق أبواب السيارة بمفتاح الريموت (التحكم عن بعد)، والاطمئنان يدويا بالمرور على جميع الأبواب، إلا أن هذه التجربة أثبتت أن ذلك غير كاف لعدم سرقة السيارة.

حيث كشف باحث أمني ​​كيف يمكن اختراق مفتاح الريموت لاسلكيا باستخدام حاسوب عادي، وقليلا من المعرفة التقنية.

وأثبت الباحث الدكتور سيلفيو سيزار طريقة الاختراق في حوار له مع شبكة Wired، قبل تقديم نتائج دراساته في مؤتمر القبعة السوداء هذا الأسبوع في لاس فيغاس بالولايات المتحدة.

تعتمد طريقة الاختراق التي اخترعها الدكتور سيزار على محاكاة الترددات المستخدمة في مفتاح الريموت بالتجسس عليها، وفتح السيارة لاسلكيا في غضون دقائق.

المعدات المستخدمة في الاختراق تضمنت برمجيات راديوية ومُرسلا، وهوائيا ومكبرا للصوت جميعها متصلة بكمبيوتره المحمول

2126Y1I7627OI1521I6O251O625O1I-2-202

النظام برمته يكلف 1000 دولار أمريكي، ويمكن أيضا أن تقل التكلفة مع استخدام هوائيات وأجهزة إرسال مختلفة.

والراديو مصمم لالتقاط الترددات عبر موجة  FM، وبلوتوث وواي فاي، ثم يقوم النظام بتحديد الرموز اللازمة لإجبار أجهزة غلق الأبواب على الفتح بالشكل الصحيح.

6FID6FSDFDRFIUSIRIDFS6DRG6FIGB-2-2-2-2-2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من الناحية النظرية، يمكن بواسطة هذه الطريقة فتح أي نوع من أنواع السيارات، إلا أن السيارة التي استخدمت في تجربة الدكتور سيزار لم يتم الكشف عنها، بالرغم من أنه أخبر عن اتصاله بالشركة المصنعة وقام بإعطائهم فكرة عن الأمر.

أيضا في فبراير شباط عرض مجموعة من الهاكرز أجهزة محلية الصنع تسمى (CHT)،  يمكن تركيبها في منطقة التحكم بأي سيارة  “خلال دقائق” وتشغيل الشيفرات من خلال نظام السيارة للتحكم في كل شيء مثل الأنوار وغلق الأبواب والمقود وحتى الفرامل، كل ذلك فقط بسعر 20 دولارا أمريكيا

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: