بالصور والفيديو… يوم أسود لنيوزلندا: قتلى وجرحى في هجوم ارهابي على مسجدين

قُتل 40 شخصا وجُرح العشرات جراء هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلند افي  أحد أسود أيام في تاريخ البلد، وفق ما اكدت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن، بينما  رُفعت درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى.

ولاحقا، أفادت الشرطة النيوزيلندية أن “عدد القتلى بلغ 49 شخصا”.

وكانت صحيفة ” نيوزيلند هيرالد” أفادت أن 27 شخصا لقوا مصرعهم على الفور نتيجة طلاقات نارية مباشرة أودت بحياتهم في مسجدين بعد هجوم إرهابي في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

 

ET NOW

@ETNOWlive

Christchurch Terror Attack: Test match between Bangladesh & New Zealand scheduled to begin tomorrow has been cancelled after shooting at a mosque in , New Zealand (From ANI)

See ET NOW’s other Tweets

Mariam@mariammgoter

My heart goes out to all the victims of this horrendous crime. It’s sickening beyond words how a human can carry so much hate & perform such despicable terror.

‘Multiple fatalities’ confirmed in shootings at two Christchurch mosques https://twitter.com/i/events/1106365106374340608 

Dozens killed in shootings at two Christchurch mosques

See Mariam’s other Tweets

New Zealand Police

@nzpolice

In response to a serious ongoing firearms incident in Christchurch all Christchurch schools have been placed into lockdown. Police urge anyone in central Christchurch to stay off the streets and report any suspicious behaviour immediately to 111.

2,142 people are talking about this

وأعلنت الشرطة قبل ذلك عن توقيف شخص واحد على ذمة التحقيق، مرجحة وجود متورطين آخرين في الهجوم.

 

 

وأفادت وسائل إعلام بأن أحد منفذي الجريمة أسترالي في الـ28 من عمره ويعتنق فكرا عنصريا متطرفا، وصوّر لنفسه فيديو له وهو يطلق النار على المصلين في المسجد.

 

وحسب صحيفة “نيوزيلاند هيرالد”، فإن المتهم بالهجوم نشر “بيانا” من 37 صفحة، أبلغ فيه عن نواياه​​​.

 

 

 

وفي أول تعليق رسمي على الهجوم، أدانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، الحادث واعتبرته “واحدا من أحلك الأيام” في تاريخ بلادها.

وقالت: هجوم كرايست تشيرش عمل غير عادي وغير مسبوق في وحشيته، ولا مكان لمثل هذه الظاهرة ومنفذي الهجوم في بلادنا. العديد من الضحايا من المهاجرين ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن.

يوم أسود 

من جهتها، اعتبرت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن حادث إطلاق النار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، أحد أسود أيام بلادها في تاريخها.

وقالت أرديرن خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث في كرايست تشيرش “عمل على درجة غير مسبوقة من العنف”، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهجوم. واوضحت ان “رئيسة الوزراء النيوزيلندية: هذا العمل الإرهابي لا يعكس طباع شعبنا ورفعنا درجة استعداداتنا على الحدود وفي المطارات”.

وأضافت: “العديد من الضحايا أعضاء في مجتمعات المهاجرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن”، مشيرة الى انه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”، مؤكدة أن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي لائحة من لوئح المراقبة”.

 

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: