بثينة شعبان لا تستبعد إسقاط مقاتلات أمريكية حال ضرب ’’داعش’’ داخل سوريا

رفضت المستشارة السياسية والإعلامية برئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان، استبعاد قيام الجيش السوري بإسقاط مقاتلات أمريكية، حال قيامها بضرب مواقع تنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية، دون موافقة دمشق.

ودعت المسؤولة السورية، في مقابلة مع شبكة “CNN” الأميركية، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى توسعة الحرب على التنظيم المتشدد، لتشمل المجموعات الإرهابية المسلحة.

وبينما شددت شعبان على أن دمشق ستعتبر قيام القوات الأمريكية بشن غارات داخل الأراضي السورية عدواناً على سوريا، قالت إن إدارة أوباما ستستفيد من الحكومة السورية، إذا ما تعاونت معها في مجال مكافحة الإرهاب، وأضافت أن سوريا تخوض حرباً مع الإرهاب منذ أربع سنوات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت سوريا ستقدم على إسقاط مقاتلات أمريكية تدخل الأجواء السورية لقصف مواقع “داعش”، قالت شعبان: “في الواقع لا أعرف كيف ستتصرف الحكومة السورية مع هذا الأمر.. فهذا قرار يعود إلى الحكومة، وسيتم التعامل معه حال حدوثه.”

وحذرت المسؤولة السورية الرئيس الأمريكي من “الوقوع في أخطاء الماضي”، في إشارة إلى قيام القوات الأمريكية بإحتلال العراق وأفغانستان، واعتبرت أن الاستراتيجية التي أعلنها أوباما لمحاربة “داعش” مليئة بالثغرات وغير واقعية، وأكدت أن سوريا مستعدة أن تكون جزءاً من أي تحالف ضد الإرهاب.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: