بري استقبل التكتل الوطني النيابي ووفد جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم وفد “جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية” برئاسة رئيسها الشيخ حسام قراقيره. وكانت مناسبة لتهنئته بحلول شهر رمضان والبحث في المستجدات السياسية ولاسيما موضوع تشكيل الحكومة.
وأكدت الجمعية ضرورة الإسراع في تأليف الحكومة للإنصراف الى مواجهة الاستحقاقات المقبلة، ولا سيما الوضع الإقتصادي في البلاد.
ثم استقبل وفد “التكتل الوطني النيابي” الذي يضم النواب: فريد هيكل الخازن، طوني فرنجية، فيصل كرامي، جهاد الصمد، فايز غصن، اسطفان الدويهي، ومصطفى الحسيني.
وقال غصن بعد اللقاء: “اللقاء مع دولته اولا لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا للمجلس، وهذا أمر نثمنه كثيرا لأن الرئيس بري من السياسيين الأساسيين، ويؤدي دائما الدور المتكامل من أجل إنجاح السياسة في هذا البلد. كانت هناك دردشة طويلة مع دولته تحدثنا فيها عن دورنا في مجلس النواب وعن التكتل الوطني الذي أعلنا عنه وأخذنا تأييده لهذه المبادرة الوطنية، لأن هذا التكتل كما قيل بالأمس هو عابر للطوائف وللمناطق، ويعبر عن ثمانية اقضية في لبنان، ويعبر تقريبا عن أغلبية الطوائف. لذلك كانت التهنئة لنا من الرئيس بري لأننا نكون اول من سلكنا الطريق الصحيح لإلغاء الطائفية من النفوس والممارسة. كذلك بحثنا في موضوع اللجان النيابية وان يكون لنا دور فعال وأساسي، وفي موضوع الحكومة، وأكدنا ما شددنا عليه بالأمس، أن التكتل يستأهل ان يشارك بوزيرين في الحكومة. وتكلمنا عن امور اخرى وعن موضوع الساعة الذي يتحدث عنه كل اللبنانيين، وهو مكافحة الفساد، ونحن الى جانب اي مؤسسة وخصوصا دولة الرئيس بري في هذه الحرب على الفساد، وسنكون ذراعه اليمنى والاوائل في التصدي لهذا الموضوع، لأننا جميعا معروفون تاريخيا وحاضرا في مكافحة الفساد، وسنثبت للجميع من سنكون في المستقبل”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: