بن شرادة: ليبيا ستشارك في القمة الاقتصادية ببيروت

أعلن عضو بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا عن مشاركة حكومة الوفاق الوطني في القمة الاقتصادية العربية التي تنعقد في بيروت من 18 إلى 20 من الشهر الجاري، وذلك في خضم تكهنات حول مشاركة ليبيا في ظل استمرار الغموض حول اختفاء رجل الدين اللبناني، موسى الصدر، بعد زيارة لليبيا في سبعينيات القرن الماضي.

وقال سعد بن شرادة عضو مجلس الأعلى للدولة الليبية، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك”، إن “وزير الاقتصاد لحكومة الوفاق الليبية سيحضر القمة الاقتصادية التنموية العربية التي ستنعقد خلال الفترة من 18 وحتى 20 يناير/كانون الثاني الجاري”.

وتابع موضحا، “لا أعتقد بأن يكون حضور ليبيا أو تمثيلها في المؤتمر الاقتصادي له تبعيات، ولكن سوف يحضر وزير الاقتصاد لحكومة الوفاق الليبية لأنه المختص بذلك المؤتمر ذو الصبغة الاقتصادية”.

وقال بن شرادة إن “الحكومات الليبية المتعاقبة لم تتعامل بشكل جاد مع ملف اختفاء الإمام اللبناني موسى الصدر، مشيراً إلى أن القضية “ظلت عقبة في العلاقات الليبية اللبنانية منذ أكثر من ثلاثة عقود، وبعد 2011 والحكومات المتعاقبة على ليبيا لم تفتح هذا الملف مع دولة لبنان سواء بالتسوية والجلوس والبحث الجاد في القضية أو اللجوء للقضاء الدولي بالنظر في اتهامات لبنان لدولة ليبيا”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: