بوتين يحمل واشنطن مسؤولية ارتفاع أسعار النفط

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، أن واشنطن هي المسؤولة عن ارتفاع أسعار النفط، منتقدا استخدام الولايات المتحدة لأدوات جيوسياسية لتحديد أسعار الخام.

قال في الجلسة العامة بمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو اليوم: “هذه حقيقة، لقد تحدثنا للتو عن دور العوامل الجيوسياسية في زيادة الأسعار، وهم بالفعل  يستخدمونها في السوق، لكنه من الأفضل عدم التدخل في السوق بغرض الحصول على بعض المكاسب بواسطة استخدام الأدوات السياسية”.
ونصح بوتين بعدم التدخل في سوق النفط، حيث قال: “لا داعي لمحاولة ضبط الأسعار في السوق كما جرى في العهد السوفيتي لأن ذلك لن يجلب أي فائدة”، مشيرا إلى أن التقلبات التي شهدتها سوق النفط جاءت بسبب تصرفات الإدارة الأمريكية.

أضاف أن روسيا ستواصل الحوار مع منتجي النفط العالميين من أجل المحافظة على استقرار أسواق النفط العالمية، مشيرا إلى أن سعر برميل النفط عند مستوى 65 – 70 دولارا يناسب الاقتصاد الروسي.

وعن قدرة روسيا على زيادة الإنتاج، قال بوتين إن روسيا لديها إمكانية لزيادة مستوى إنتاجها من الذهب الأسود، بواقع 200 – 300 ألف برميل يوميا.

وانطلق في موسكو اليوم منتدى “أسبوع الطاقة الروسي”، والذي يستمر حتى السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وعربية واسعة، ويعد المنتدى أحد المنصات الرئيسية التي تبحث آفاق قطاع الطاقة الروسي، وفرص التعاون الدولي في ظل الظروف الجيوسياسية الجديدة.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: