بوصعب: بدءا من الخميس ستعود الحياة الى طبيعتها بإدارة الاعمال بطرابلس

اشار وزير التربية الياس بو صعب بعد لقائه اساتذة كلية ادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية في طرابلس، الى انه “يجب اعادة الصلاحيات الى مجلس الجامعة، ووقف التدخلات السياسية، ويجب على الجميع تحمل مسؤوليته في كل القراراتت، وطرابلس اليوم تدفع الثمن مرة جديدة، وصار الوقت لتحييد الخلافات التي تبدأ سياسية وتعطى بعدها وجه مذهبي، وليس مقبولا ان يتمترس السياسيين خلف المذهبية في مطالبهم، وليس مقبولا ان تشعر بعد الطوائف بالغبن.
ولفت الى انه لم يتدخل في التعيينات التي حصلت، ورئيس الجامعة عدنان السيد حسين لم يقصد اثارة البلبلة في التعيينات، وهذه التعيينات صعبة للغاية من حيث التوزيع المذهبي وارضاء الجميع. ودعا الى تعاون الجميع لتحييد طلاب الشمال عن التجاذبات، واليوم صار هناك تواصل مع رئيسي مجلس النواب ومجلس الوزراء، وسأتواصل مع سلام والسيد حسين لايجاد مخرج للازمة.
واعلن عن الاتفاق على اعطاء مهلة شهر لبحث التعيينات في الجامعة اللبنانية كافة لتقييم التوازنات الطائفية، واستلام الدكتورة يميين وتعيين موعد الامتحانات بحسب الاصول، وطلب من رئيس الجامعة وادارتها والعمداء استبدال كل الاشخاص الموضوعين بالصالة في الجامعة اللبنانية، وابتداء من يوم الخميس تعود الحياة الى طبيعتها في الجامعة.
ولفت الى ان هناك 49 مدير معين، 29 مسلم و20 مسيحي، ونحن لا نريد الدخول في هذه التفاصيل، وما نريده تمثيل الجميع وعدم ظلم احد. اضاف اذا قرر السياسيين التوافق يهدأ الشارع، وبناء على كلام السياسيين في الشمال عقدت اجتمع اليوم.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: