بو عاصي: حزب الله واقع بورطة !

أعتبر وزير الشؤون الإجتماعية، بيار بو عاصي، أنه “لا بد من إعادة تحديد ماهية الطائف.. والقوات اللبنانية من أكثر الداعمين له ودفعنا أثماناً في سبيله”، معتبرًا أن “السيادة هي النقطة الأولى في الطائف، والتوازن الطائفي والمساواة تمهيداً لعملية ديمقراطية نزيهة، وللأسف لم يحصل اي من هذه النقاط في لبنان”.

وقال بو عاصي، في حديث صحفي، أن “القوات اللبنانية سلمت سلاحها للدولة بالوقت الذي ترك فيه حزب الله سلاحه بيده والذي أخلّ بالمساواة والتوازن”.

واعتبر أن “حزب الله واقع بورطة، لا يمكنه التنصل من الرئيس بري و حركة أمل، وبالمقابل لا يمكنه التنصل من التيار الوطني الحر لأنه يؤمن له الغطاء السياسي للسلاح”.

وأكد أن “أجواء الإدارة الأميركية جيدة من ناحية دعم الجيش اللبناني الذي حدد خياراته واحتياجاته”.

وفيما يتعلق بملف “مرسوم الأقديمة” إعتبر وزير الشؤون الإجتماعية أنه “كان من الأجدى ان نحتكم الى هيئة التشريع لفض الخلافات ولا يجب التشكيك بنزاهة القضاء”.

وتطرق بوعاصي إلى خطاب وزير الدفاع الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان بشأن “بلوك النفط رقم 9″ قائلا: ” الوزير ليبرمان يميني متطرف وزعيم لحزب اسرائيلي من جذور روسية، ولكنه يعبر عن موقف الحكومة الإسرائيلية التي تتعدى على ثروات لبنان ولن نسمح بذلك”، مشيرًا إلى أن “الشعب اللبناني متضامن ضد القرار الإسرائيلي ونأمل ان يبقى القرار بيد الدولة اللبنانية وحدها، والمشكلة الداخلية لطالما كانت أخطر بكثير من المشاكل الخارجية، لذا علينا تحصين إستقرارنا ومؤسساتنا لمواجهة المشاكل الخارجية”.

وأضاف: “اي ظلم يقع على فئة معينة في لبنان سينفجر في يوم ما، والمسيحيون تعرضوا الى ظلم كبير جداً وهذا الجرح لم يلتئم حتى يومنا هذا”، موضحًا أن “القوات اللبنانية تعرضت للكثير من عمليات التهميش منذ البداية حتى اليوم ولكن الصلابة تدفعنا للبقاء ثابتين”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: