ترامب يهاجم مذيعا أميركيا: عليك أن تكون رجلا!

دارت حرب كلامية بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ومقدم البرامج الأميركي الشهير، جيمي فالون، على “تويتر”، الاثنين 24 حزيران الجاري.

وهاجم ترامب، جيمي فالون، بعدما أعرب الأخير عن أسفه لاستضافته خلال إحدى حلقات برنامجه، في عام 2016، وذلك بسبب سياسات الإدارة الأميركية الخاصة بعزل الأطفال اللاجئين عن أسرهم.

وغرد ترامب في تغريدة له قال فيها: “جيمي فالون يتذمر بشأن استضافتي في إحدى حلقاته الشهيرة، عندما عبث بشعري أمام ملايين المشاهدين، مدعيا بأن تلك الحلقة جذبت هذا الكم من المشاهدين بسبب هذا التصرف، عليك أن تكون رجلا يا جيمي”.

وفي المقابل، نشر جيمي فالون تغريدة وجه فيها كلامه إلى ترامب قائلا: “يشرفني أن الرئيس الأميركي نشر تغريدة تحدث فيها عني، سأتبرع للمؤسسات غير العنصرية والمناهضة لسياسات الهجرة من أجله”.

يذكر أن​ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال في اجتماع لمجلس الوزراء، الأربعاء 20 يونيو/حزيران الجاري، إنه سيوقع أمرا تنفيذيا لإنهاء فصل العائلات المهاجرة، أثناء احتجازهم على الحدود.

ونقلت مصادر عن ترامب قوله: “سنوقع أمرا تنفيذيا خلال فترة قصيرة… يجب أن نبقي على الأسر معا، لذلك سأقوم بالتوقيع على أمر تنفيذي في فترة قصيرة قبل أن أذهب إلى مينيسوتا”، نقلا عن قناة “فوكس نيوز” الأميركية.

وتابع: “لكن يجب أن تعلموا في الوقت نفسه، أنه بينما نحاول الإبقاء على الأسر مع بعضها البعض، فإننا حريصون كدولة على إبقاء حدودنا قوية، سنجتاز الجريمة والناس الذين لا يجب أن يكونوا في بلادنا”.

وهناك حاليا في 17 ولاية أميركية نحو 100 مخيم مخصص لأطفال المهاجرين. وابتداء من أيار، تم فصل أكثر من ألفي طفل عن عوائلهم في الأراضي الأميركية

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: