تسريبات حول مقتل “#خاشقجي” ستحرج “ابن سلمان”

كشف المغرد الشهير “بوغانم” بأن تركيا وبتنسيق مع ألمانيا ستقوم بتسريب معلومات جديدة عن جريمة اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماعات مجموعة العشرين في الأرجنتين والتي يحضرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” وردتني معلومه الآن أن تركيا ستسرب غدا” معلومات جديده عن اغتيال جمال خاشقجي بتنسيق مع المانيا هذا..والعلم عند الله سبحانه وتعالى..!!”.

وتنطلق، الجمعة، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، أعمال قمة العشرين التي تستمر يومين، وتتضمن بنوداً هامة، على رأسها التهم التي تلاحق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومطالبات تقديمه للمحاكمة، لضلوعه- بحسب تقارير- بقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، وتواصل حرب اليمن.

وأكد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، قبيل انطلاق القمة، أن قضية مقتل خاشقجي ستكون على طاولة المباحثات في اجتماعات ثنائية خلال قمة العشرين.

وأضاف في تصريحات أخرى أمس الخميس، أن الاتهامات ضد ولي العهد السعودي بارتكاب جرائم حرب وتعذيب ربما تطرح للنقاش خلال القمة.

وقال ماكري خلال مؤتمر صحفي: “فيما يتعلق بولي العهد، فإن السعودية عضو دائم في مجموعة العشرين، ومن ثم فإنه يحضر القمة، المشكلة التي أثرت على العالم مطروحة على الطاولة، وربما تثار خلال اجتماعات ثنائية وربما لا، أو على جدول أعمال قمة العشرين”.

وكان ولي العهد السعودي أجرى جولةً في “الإمارات، البحرين، مصر، تونس” في محاولةٍ قبل إنطلاق مجموعة العشرين لتلميع صورته المشوهة بسبب جريمة “خاشقجي”.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: