تشييع جثامين 5 شهداء في غزة ارتقوا برصاص الاحتلال

شيع آلاف المواطنين اليوم السبت جثامين 5 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” أمس الجمعة، أثناء مشاركتهم في مسيرة “العودة” شرق قطاع غزة.

 

وودعت جماهير بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، جثمان الشهيد نصار أبو تيم (19 عاما)، والشهيد أحمد أبو لبدة (22عاما)، حيث انطلق موكب التشييع من مسجد حمزة وسط البلدة إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء.

كما شيع أهالي المدينة، الشهيد عايش شعث (23 عاما)، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خزاعة، في جمعة “غزة صامدة وما بتركع”.

وأديت الصلاة على الشهيد في مسجد “أهل السنة” وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، قبل أن تنطلق مسيرة التشييع إلى المقبرة الغربية للمدينة.

وفي مسجد “الشهداء” بمخيم “النصيرات” وسط القطاع، صلى المشيعون على جثمان الشهيد مجاهد عقل (23 عاما)، الذي استشهد فجر اليوم متأثرا بإصابته التي أصيب بها أمس.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد “عقل” في ساعة مبكرة من فجر اليوم، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي أمس.

وفي شمال قطاع غزة، شيع الآلاف جثمان الشهيد محمد خالد عبد النبي (٢٧ عاما) من سكان جباليا البلد، الذي أصيب أمس الجمعة برصاص الاحتلال في رأسه خلال مشاركته في تظاهرة العودة شرق جباليا.

ومنذ انطلاق مسيرة العودة في 30 مارس/ آذار الماضي، استشهد 222 فلسطينيا في غزة وأصيب 22 ألفًا آخرين، بينما استشهد وأصيب العشرات في الضفة الغربية المحتلة في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: