تطبيع علني بين المنامة و’تل أبيب’ على القناة العاشرة الإسرائيلية

عد الظهور المتكرّر لمسؤولين وشخصيات سعودية على وسائل الإعلام الصهيوني، يأتي اليوم دور الحليف البحريني في الظهور ولا سيّما بعدما تبيّن في الآونة الأخيرة حجم التواصل الحُبّي مع “اسرائيل” الذي عبّر عنه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عندما دعا الى التوقف عن مقاطعة العدوّ، وما أعقبها من استضافة لوفود يهودية على أراضي المملكة الصغيرة.

اليوم يظهر الصحافي البحريني عبد الله الجنيد في مقابلة مع القناة “العاشرة” الإسرائيلية، مُهاجمًا الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومُتودّدًا بشكل صريح للكيان الغاصب.

يقول الجنيد الموالي لنظام آل خليفة إن “إيران تشكّل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي الإسرائيلي، وكذلك تهديدًا لنا”، حسب تعبيره.

 

وأشار الجنيد إلى أن رحلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الرياض إلى “تل أبيب” كانت حدثًا تاريخيًا، وأعرب عن أمله في أن ترى “اسرائيل” أن الزيارة جسر لإعادة النظر في مبادرة السلام العربية”، وفق ادّعائه.

وأضاف الجنيد “نتوقّع من العالم أن يفهم أننا نواجه تهديدات مباشرة لأمننا.. دول الخليج سوف تتخذ الخطوات التي تراها مناسبة، كل بلد يجب أن يكون على بيّنة من الوضع في إيران، وهذا هو مسؤوليتنا”، على حدّ قوله.

وختم الجنيد حديثه “لدينا مواطنون يهوديون يعيشون في البحرين، لدينا بطاقة هوية واحدة، والمعتقد الديني مسألة شخصية”، حسب زعمه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017