تطبيق جديد يسهل تجسس رفاقكم على محادثاتكم عبر واتساب!

يعتمد معظم مستخدمي الهواتف الذكية على تطبيق  “واتساب” للتراسل الفوري من أجل التواصل اليومي مع الأصدقاء وأفراد العائلة، ولكن إن ظننتم أن هذه الخدمة تتيح فقط لجهات الاتصال معرفة ما إذا كنتم متاحين للدردشة من خلال الـ “online”  والـ “last seen” ، وما إذا كنتم قد قرأتم النصوص أم لا، إذاً عليكم إعادة النظر.

فقد حذر العديد من خبراء التقنية من تطبيق جديد تمّ رصده تحت اسم “Lifehacker Chatwatch” ، وهو تطبيق يعمل عبر نظام “iOS” ويعمل على إخبار مستخدميه عن عدد المرات التي يقوم فيها أصدقاؤهم بالتحقق من التطبيق، وتقدير وقت ذهابهم إلى الفراش كل يوم!

وحتى يمكنه ربط بيانات جهتي اتصال يختارهما المستخدم لتخمين ما إذا كانا يتحدثان مع بعضهما البعض. وإنه لأمر مثير للقلق أن تعرف أن جهات الاتصال الخاصة بك تستطيع القيام بهذا النوع من التجسس الدقيق.

من جهتها، تفيد شركة “واتساب” أنها لا تستطيع فعل الكثير حيال ذلك،  فحتى إذا كنتم قد عطلتم ميزة “آخر مشاهدة” أو الـ “last seen”  في إعدادات حسابكم، فسيظل بإمكان مستخدمي تطبيق التجسس اكتشاف نشاطكم.

كما صرّحت شركة التراسل الرائدة أنهم ما زالوا في صدد اختبار هذا التطبيق الجديد من أجل تعطيل وظائفه ولكنهم لم يتوصلوا إلى أي نتائج ملموسة.

إشارة إلى أنّ  تطبيق ” Chatwatch”  يتطلب حوالي 24 ساعة قبل أن يتمكن من إعطاء الإحصاءات.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: