تقنية Wi-Fi قد تصبح أسرع هذا العام

عندما يتعلق الأمر بالتطورات التقنية فدائماً ما توجد هناك نقاط قوة ونقاط ضعف، ويبدو أن تقنية Wi-Fi كانت إحدى نقاط الضعف لبعض الوقت لكن في يوم الأربعاء كشفت شركة Wi-Fi Alliance عن قائمة بالمزايا التي يجب على المنتجات الجديدة التمتع بها لكي تكون جزءاً من المجموعة الثانية من برنامج التصريح القادم في وقت لاحق هذا العام.

أول ميزة من هذه المزايا والأكثر أهمية هي الإدخال والإخراج المتعدد المعروف باختصار MU-MIMO التي تعطي الروتر إمكانية إرسال البيانات إلى عدة أجهزة في وقت واحد بدلاً من إرسال بيانات كل جهاز بشكل منفرد.

من الناحية الأخرى تشمل الإضافات الجديدة مضاعفة عرض حزمة القناة الأقصى من 80 إلى 160 ميغاهرتز وإضافة قنوات أكثر توافراً في 5 جيجاهرتز. وقد صرح ايدغار فيغويرا رئيس الشركة قائلاً : ” في عالمنا اليوم توجد العديد من الأجهزة التي تعتمد على تقنية Wi-Fi في كل منزل بل لكل شخص ويتطلب هذا العدد من الأجهزة عرض حزمة أكبر، وقد قامت Wi-Fi Alliance بتحديث برنامجها لكي يتلاءم مع طلبات المستخدمين والتطبيقات الجديدة.” من المفترض أن نبدأ برؤية أجهزة المجموعة الثانية في الأسواق في الأسابيع القليلة القادمة لكنها ستحتاج إلى وقت أطول قبل أن تثبت جدارتها

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017
%d مدونون معجبون بهذه: