تمديد فترة الانتخاب السورية لمجالس الإدارة المحلية ومجالس المحافظات

اعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا تمديد فترة الانتخاب حتى الساعة 12 ليلاً، بسبب الإقبال الشديد على مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية ومجالس المحافظات. ويتنافس نحو 40 الف مرشح على 18 الف كرسي. في حين اتخذت الحكومة السورية جميع الاجراءات اللازمة لاقامة الانتخابات.

 

40 الف مرشح يخوضون في المارثون الانتخابي للمجالس المحلية ومجالس المحافظات حيث يتنافسون على اكثر من 18 الف مقعد بعد الانتصارات على الارهابيين، وفي استحقاق بدأ منذ الصباح الباكر حيث شرعت ابواب المراكز ابوابها لاستقبال الناخبين منذ السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءا، وسط تسهيلات قدمتها الدولة السورية لانجاح هذه الانتخابات.

كثافة الناخبين فتحت شهية المرشحين للمنافسة، وسط اقبال من المواطنيين على ممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثلين لهم قادرين على القيام بمتطلبات مرحلة إعادة الإعمار والبناء نظرا لاهمية هذه المجالس في تنظيم الوحدات الادارية المحلية، وبناء المؤسسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية السورية.

واكد عضو مجلس الشعب السوري رياض طاووس في تصريح لمراسل العالم، ان لهذه الانتخابات اهداف متعددة، ربما تكون اهداف سياسية واقتصادية واجتماعية وشعبية حتى ايضاً، وفي هذا الاطار هو تأكيد على ان مؤسسات الدولة موجودة وقوية، ومثل هذه الفعاليات او المؤسسات السياسية او اللجوء الى العمل السياسي هو مؤسسة الانتخابات، لا تجرى الا لدى دولة قوية.

انتخابات الادارة المحلية ومجالس المحافظة، تشكل القاعدة الاساسية للعملية السياسية في سورية ورسم ملامح جديدة لمستقبل الذي يتطلع له المواطنون.

.

أضف تعليق

اترك رد

جميع الحقوق محفوظة © جريدة لبنانون توداي 2017

تصميم وبرمجة قمة سوفت

%d مدونون معجبون بهذه: